اقتصادموقع النهار

وزير الصناعة: إطلاق عملية لإحصاء العقار الصناعي

أكد وزير الصناعة أحمد زغدار، على أهمية مرافقة جميع المستثمرين الوطنيين والأجانب من أجل المساهمة بفعالية في إنعاش الاقتصاد الوطني.

وخلال زيارة العمل والتفقد التي قادته أمس إلى ولاية تلمسان، شدّد وزير الصناعة على أهمية المرافقة الضرورية للمستثمرين من أجل توفير البيئة المناسبة التي تسمح بإعادة الثقة بين مختلف الشركاء. مشيرا إلى أن ذلك سيمكن من تحقيق أهداف الحكومة المتمثلة في الإنعاش الإقتصادي وتوفير مناصب العمل خاصة لفائدة الشباب”.

وأضاف وزير الصناعة، أنه وتطبيقا للتعليمات الأخيرة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تم إطلاق عملية لإحصاء العقار الصناعي. للوقوف على الإمكانات المتوفرة ونشر البيانات اللازمة على المنصة الرقمية للوزارة. والتي ستكون متاحة لجميع المستثمرين الباحثين عن عقارات لتجسيد مشاريعهم. كما ستضمن هذه المنصة الشفافية في تسيير الإستثمار.

وعاين وزير الصناعة بمدينة مغنية مشروع إنجاز المنطقة الصناعية بأولاد بن دامو. حيث طالب بأن تكون مجهزة بكافة الوسائل اللازمة من ماء وكهرباء وغاز وغيرها. حتى يتسنى للمستثمرين تجسيد إنجاز مشاريعهم. مشيرا إلى أن المؤسسات المنفذة لمشروع هذه المنطقة الصناعية قد إلتزمت بتسليمه مع نهاية العام الجاري.

وأبرز المدير الولائي للصناعة خلال عرضه لوضعية القطاع بولاية تلمسان. بأنه تم إستعادة 251 هكتار من العقار الصناعي. مؤكدا أن “العقار الصناعي موجه لمن يستثمر”. كما أسدى تعليمات للمسؤولين المحليين بالتحلي بالمزيد من المبادرة لترقية الإستثمار بولاية تلمسان التي تزخر بمؤهلات كبيرة في مختلف مجالات النشاط.

كما زار الوفد الوزاري أيضا مؤسسة “الزينك” بالغزوات التي تضم 450 عاملا والمتوقفة منذ عام 2017.  وأردف الوزير قائلا أن هذا المصنع كان الوحيد على المستوى الوطني والعربي الذي ينتج الزنك والمدرج في البورصة. مضيفا أنه أغلق إثر مشاكل مختلفة مرتبطة بشكل خاص بالتزود بالمادة الأولية وكذا الصعوبات المالية. من المقرر أن يستأنف الخدمة نهاية العام المقبل.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى