الوطني

سونلغاز تربط 23 ألف مستثمرة فلاحية بالكهرباء

قامت شركة سونلغاز منذ 2020 بربط 23.000 مستثمرة فلاحية بالشبكة الكهربائية، أي ما يعادل نسبة 86 بالمائة من طلبات ربط هذا النوع من المستثمرات على المستوى الوطني، حيث واكبت الشركة وتيرة هذه الطلبات خصوصا في مناطق الجنوب.

وأوضح الرئيس المدير العام لمجمع سونالغاز، مراد عجال، خلال لقاء له اليوم مع ممثلي الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، أن إنجازات عام 2022 بلغت نسبة ربط المستثمرات الفلاحية إلى غاية شهر جويلية 2022 نسبة 90% من مجمل المستثمرات الواجب ربطها بالطاقة الكهربائية.

وأضاف عجال أنه من مجمل 23 ألف مستثمرة تم ربطها منذ 2020، هناك تقريبا 20 ألف مستثمرة فلاحية وضعت حيز الخدمة حيث استحوذت المناطق الجنوبية على حصة الأسد بما يقارب 13 ألف مستثمرة فلاحية بناحيتي التوزيع لورقلة وبشار.

وكشف المتحدث ذاته أنه من المبرمج الوصول إلى ربط 30 ألف مستثمرة فلاحية إلى غاية نهاية العام الجاري وربط 48 ألف مستثمرة في نهاية عام 2023.

وفي سياق آخر، كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونالغاز عن تسجيل تراجع في مستحقات الشركة والتي بلغت 161 مليار دينار إلى غاية نهاية السداسي الأول من العام الجاري، مشيرا إلى أن 70 بالمائة منها تخص المواطنين.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى