موقع النهاروطني

إطلاق حملة ترقية ترشيح الجزائر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن

أشرف وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، على إطلاق حملة ترقية ترشيح الجزائر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن خلال الفترة 2024-2025.

وتم تنصيب لافتات بمقر الأمم المتحدة لعرض الترشيح, مع التركيز على استعداد الجزائر. لتقديم مساهمة نوعية في أنشطة المجلس عملا بتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وبهذه المناسبة، شدد لعمامرة على التزام الجزائر بمبادئها ومواقفها المتوازنة والمبنية على رؤيتها الموضوعية لحل الأزمات عبر السبل السلمية.

ومن جانب آخر، شارك رئيس الدبلوماسية الجزائرية بدعوة من نظيره الصيني، وانغ يي. في أشغال اجتماع وزاري لمجموعة أصدقاء مبادرة التنمية الدولية. التي تم تأسيسها بمبادرة من الرئيس الصيني. من أجل تسريع تنفيذ أجندة الأمم المتحدة في مجال التنمية وذلك في سياق جائحة كوفيد-19.

وخلال هذا الاجتماع، أكد لعمامرة على ضرورة تبني مقاربة عملية تركز بشكل خاص على البلدان النامية المتضررة من الأزمة الغذائية.

وشدد على ضرورة حشد التمويلات اللازمة لتنفيذ أجندة 2030. داعيا في ذات السياق إلى تعزيز مكافحة التدفقات المالية غير القانونية والفساد وتبييض الأموال. كما جدد التأكيد على قناعة الجزائر بضرورة وضع هيكل دولي جديد. لتحقيق تعاون أكثر فعالية في مجال التنمية على أسس المساواة السيادية بين الدول والأخذ بعين الاعتبار انشغالات الدول النامية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى