مجتمعوكالة الأنباء الجزائرية

ورقلة: الاطاحة بشبكة مختصة في المتاجرة بالمؤثرات العقلية

تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بورقلة، من الإطاحة بشبكة إجرامية متكونة من ثمانية (08) أشخاص مختصة في المتاجرة بالمؤثرات العقلية، أدت إلى حجز كمية معتبرة من الاقراص المهلوسة قدرت بــ 89385 قرصا، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لمصالح الدرك الوطني.

وأوضح البيان أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة بمختلف أشكالها عبر إختصاص المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بورقلة، وعلى إثر معلومات واردة لذات المصالح, تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بورقلة، من الإطاحة بشبكة إجرامية متكونة من 08 أشخاص تترواح أعمارهم بين 18 و 43 سنة تتاجر بالمؤثرات العقلية”.

و مكنت العملية من “حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة قدرت ب 89385 قرصا من نوع بريقابالين 300 مل، ومبلغ مالي قدره 344 ألف و500 دج, بالإضافة إلى شاحنة بمقطورة وسيارة سياحية إستعملت في عملية النقل والتهريب”.

وقد تم تقديم المعنيين أمام الجهات القضائية المختصة لإرتكابهم، “جناية التهريب على أعلى درجة من الخطورة الذي يهدد الإقتصاد الوطني والصحة العمومية، جنحة تهريب بضاعة أجنبية على متن وسيلة نقل، مخالفة الأحكام المتعلقة بإستيراد وتصدير المواد الصيدلانية المتعلقة بالطب البشري ومراقبتها”.

للإشارة، يضع  الدرك الوطني الرقم الأخضر 10.55 في خدمة المواطنين في كل وقت ومكان، لطلب النجدة والإسعاف أو التدخل عند الضرورة، وكذا صفحةTARIKI على الفايسبوك، للإستعلام عن حالة الطرقات، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للشكاوى المسبقة والإستعلام عن بعدwww.ppgn.mdn.dz

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى