موقع النهاروطني

هذه هي شروط مسابقة الصحفي المحترف

أعلنت وزارة الإتصال عن إطلاق الطبعة الثامنة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف. حيث سيكون موضوع الطبعة الخاصة بهذه السنة “ستينية الاستقلال: تحديات الأمس، تحديات اليوم”.

حسبما أفاد به بيان لوزارة الإتصال، فإن هذه المسابقة تنظم بمناسبة اليوم الوطني للصحافة، المصادف لـ 22 أكتوبر من كل سنة. خمس فئات هي الإعلام المكتوب الذي يشمل المقال الرئيسي. النقد، المقال الافتتاحي. بالإضافة كذلك إلى الربورتاج أو التحقيق وفئة الإعلام التلفزي التي تضم الربورتاج. التحقيق الاستقصائي. الشريط الوثائقي، الشريط و الحدث المصور و فئة الإعلام الإذاعي التي تشمل البرنامج الإخباري و الربورتاج.

أما الفئة الرابعة فتخص الإعلام الإلكتروني الذي يشمل الأعمال التي تم نشرها عبر الإنترنت. فيما تعني الفئة الخامسة والأخيرة الصورة وتشمل الصورة الفوتوغرافية. الرسم الصحافي أو الكاريكاتوري الذي تم نشره في جهاز إعلامي وطني.

وللمشاركة في هذه المسابقة، حددت وزارة الاتصال جملة من الشروط. حيث يتعين أن يكون المترشح للجائزة من جنسية جزائرية. وأن لا يقل سنه عن الثلاثين سنة. و أن يثبت ممارسة المهنة في جهاز إعلامي بصفة متواصلة لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

كما يتعين على المترشح للجائزة أيضا أن لا يكون عضوا في لجنة التحكيم. كما لا يمكنه المشاركة بأكثر من عمل واحد في إحدى الفئات. باستثناء فئة الصورة التي يمكن أن يبلغ عدد الأعمال فيها عشرة صور فوتوغرافية أو عشرة رسوم صحفية أو كاريكاتورية”.

ويتوجب أيضا أن تكون الأعمال المرشحة للجائزة قد نشرت أو بثت خلال الفترة ما بين أكتوبر 2021 وأكتوبر 2022. علما أنه يمكن المشاركة في الجائزة بشكل فردي أو جماعي”. كما لا يجوز للفائزين بجائزة الصحفي المحترف المشاركة في المسابقة بمختلف فئاتها إلا بعد مرور مدة ثلاث سنوات عن تتويجهم. وقد حدد آخر أجل لاستلام الملفات بيوم 11 أكتوبر 2022.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى