مجتمعموقع النهار

الإطاحة بعصابة ترويج المخدرات وهذا ماحجزته مصالح أمن بجاية

تمكنت شرطة ملبو التابعة لأمن دائرة سوق الإثنين بالتنسيق مع فرقة البحث والتدخل BRI لأمن ولاية بجاية. من الإطاحة بجماعة أشرار مختصة في المتاجرة وترويج المخدرات والأقراص المهلوسة.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار”، فإن الشبكة الإجرامية تتكون من 04 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و 53 سنة. مختصة في بيع وتروبي المخدرات والمؤثرات العقلية ببجاية.

تفاصيل القضية جاءت بعد ورود معلومات إلى مصالح الشرطة، حول قيام شخص مشبوه يقوم بترويج المخدرات متخذا من منزله الكائن بسوق الإثنين مكانا لإخفائها. على الفور تم إعداد خطة محكمة مع تحديد هوية المشتبه فيه وإيقافه. كما تم بعد تفتيش مسكنه والذي تم تحت إشراف السلطات القضائية المختصة، في ضبط وحجز كمية معتبرة من المخدرات (قنب هندي) يقدر وزنها بحوالي 37 كلغ. بالإضافة كذلك إلى حجز 690 قرص مهلوس من نوع بريغابالين. و مبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ 247 مليون سنتيم من عائدات الترويج. كما تم حجز سكاكين وشفرات لتقطيع المخدرات.

ومواصلة للتحقيق تم إيقاف 03 مشتبه فيهم آخرين متورطين في القضية ببجاية . مع حجز مركبتين تستعملان في توزيع المخدرات. و قد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية حيازة والمتاجرة بالمخدرات بطريقة غير مشروعة وتتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقهم أمر إيداع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى