الوطنيموقع النهار

الوزير الأول يشدد على ضرورة متابعة كيفية إستغلال الأراضي الزراعية

أمر الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن على الولاة بضرورة المتابعة الميدانية للمشاريع خاصة التي تدخل في إطار النشاط الفلاحي والزراعي وزراعة الحبوب. من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتي.

وقال الوزير الأول خلال زيارته لثلاث ورشات ضمن لقاء الحكومة مع الولاة، مرفوقا بوزير الداخلية والجماعات المحلية إبراهيم مرّاد. أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أكد أن سنتي 2022 و2023 ستكونان سنة إقتصادية بامتياز. من خلال تحقيق الأمن الصحي، الأمن الطاقوي والغذائي. والتي هي من مهام السلطات المحلية.

كما أشار في ذات السياق، أنه قد أعطى تعليمات بالنسبة للولايات التي تعتبر ذات خصوصيات لزراعة الحبوب. حيث أن الولاة ملزمون بالمتابعة الميدانية لكيفية استغلال الأراضي لزراعة الخاصة بإنتاج الحبوب. وذلك من خلال الدعم في مجال توصيل المياه والكهرباء والأسمدة وشق الطرقات. لتحصيل مردود وفير. داعيا إياهم إلى ضرورة التخلي عن المقاربة الإدارية واتباع المتابعة الميدانية من حملة البذر إلى الحصاد لاكتشاف الإختلالات و نصحيحها في مسار الانتاج.

كما شدّد الوزير الأول على ضرورة مرافقة الفلاحين في مسارهم الإنتاجي. خاصة وأن الدولة اتخذت عدة إجراءات من خلال رفع سعر الحبوب. حيث أنه من واجب الولاة متابعة العمليات ميدانيا ومرافقة الدولة للتوصل الى الإكتفاء الذاتي بتغطية 80 بالمائة من إحتياجاتها.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى