الوطنيموقع النهار

الولاة يؤكدون إلتزامهم بتطبيق تعليمات رئيس الجمهورية

أعلن العديد من الولاة إلتزامهم بتطبيق التوجيهات التي أسداها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. قصد وضع الجماعات المحلية في خدمة المواطن وخلق الثروة تماشيا مع مسعى الجزائر الجديدة.
وقال والي بومرداس يحيى يحياتن، في تصريح “لـوأج”، أنّ التوجيهات التي أسداها رئيس الجمهورية لدى إشرافه على افتتاح اجتماع الحكومة بالولاة. تؤكد على ضرورة أن ينصّب نشاط الجماعات المحلية في خدمة المواطن. مضيفا أنّ هذه التوجيهات تعتبر مرجعية للولاة والهيئات المعنية بالشأن العام للتكفل بانشغالات المواطنين”.

كما كشف الوالي، أن الدولة عازمة على مراجعة قانوني البلدية والولاية قريبا. مشيرا إلى أن هذا التعديل ضروري لإدراج بنود جديدة تصب في اتجاه خدمة مصالح المواطنين. بالإضافة كذلك إلى خلق الثروة وتعزيز دور الجماعات المحلية وصلاحيات الوالي بما يتوافق ومسعى الجزائر الجديدة.

من جهته، قال والي أدرار، العربي بهلول، أنّ توجيهات الرئيس تبون خلال هذا الإجتماع تهدف مباشرة لحلحلة مشاكل المواطن واستحداث ثروة وخلق مناصب عمل. ولكي يلعب الوالي دورا كبيرا في القضاء على الفوارق التنموية. من خلال تشجيع الإستثمار العام والخاص وهي معالم الجزائر الجديدة التي تقوم على الشفافية والعدالة الإجتماعية”.

في السياق نفسه، صرح والي المنيعة، مختار بن مالك، أنّ هذه التوجيهات بمثابة ضوء أخضر للولاة لتسيير المقومات الإقتصادية خاصة في مجال الفلاحة والاستثمار. مؤكدا أن التعديل المرتقب لقانوني البلدية والولاية هدفه مواكبة الهبّة الإقتصادية التي تعرفها الجزائر خاصة وأن البلدية مطالبة بالمساهمة في خلق الثروة”.

وكان الرئيس تبون، حثّ الولاة خلال إشرافه على افتتاح أشغال هذا اللقاء. على مواصلة التكفل بانشغالات المواطنين لتكريس دولة المساواة. طالما أنّ المواطنين هم أساس الجمهورية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى