مجتمعموقع النهار

هذا مادعت إليه سونلغاز قبل حلول فصل الشتاء

دعت مديرية توزيع الغاز بلوزداد “العاصمة” سونلغاز، زبائنها إلى ضرورة مراقبة التجهيزات المنزلية للغاز وصيانة الأجهزة الكهرومنزلية. التي تعمل بمادة الغاز الطبيعي من طرف مختصين قبل حلول فصل الشتاء. تجنبا لوقوع أي حادث يمكن أن ينجر عن عدم مراقبتها.

كما أوضح بيان المديرة التابعة للشركة الوطنية للكهرباء والغاز “سونلغاز” انه من الضروري “مراقبة تجهيزاتهم الداخلية للغاز”. و”صيانة أجهزتهم الكهرومنزلية التي تعمل بمادة الغاز الطبيعي قبل حلول فصل الشتاء”. “تجنبا لأي حادث يمكن أن ينجر عن عدم مراقبتها كتسرب للغاز على مستوى التوصيلات الداخلية للمطابخ والحمامات”. مما سيؤدي إلى “وقوع حوادث مميتة يمكن لنا أن نتفاداها بإتباع بعض الخطوات والإرشادات البسيطة”. “التي من الضروري التقيد بها حفاظ على سلامة العائلات والمستعملين بشكل عام”.

ومن بين هاته الارشادات والنصائح المهمة والمطلوبة من المختصين في مجال الغاز، أكدت المديرية على ضرورة تنظيف وصيانة الآلات الكهرومنزلية. التي تعمل بمادة الغاز حفاظا على سلامتها ونجاعة عملها دون تبذير للطاقة. داعية في هذا المجال المواطن لتنبه للـمخاطر الناجمة عن سوء استعمال وسائل التدفئة والتسخين.

وذكرت المديرية في هذا السياق، بأنه لابد من الاستعانة بأخصائيين في المجال قبل إعادة تشغيل المدفأة، حتى في تنظيفها وإعادة توصيلها بأنابيب التهوية. مشيرة الى أن أغلب المواطنين يقومون بأنفسهم بربط شبكة الغاز دون إخضاعها حتى للمراقبة وعملية التنظيف. لذا “وجب إلزاميا الاستعانة بأخصائيين ومحترفين في مجال الغاز.

سونلغاز.. هذه أهم التوصيات

وبهذا الصدد افادت المديرية, ان مراقبة المدفأة تكون “بإخضاع أنابيب الغاز الموصولة بها للاختبار بمادة الصابون”. “لمعرفة ما إذا كان هناك تسرب لغاز أحادي أكسيد الكاربون”. “مع الحرص على مراقبة سلامة قنوات التهوية بالتأكد من أنها موصولة بشكل جيد وخلوها من أي عائق يسد مخرج الغازات السامة كفضلات الطيور والأتربة والغبار”.

وبهذا الشأن دعت مديرية توزيع بلوزداد زبائنها لإطفاء شعلة سخان الماء. بعد استعماله أو وضعه في أماكن تكون نسبة التهوية فيها جيدة لاندثار الغازات السامة في الجو. وعدم استعمال آلة الطبخ او الآلات التي تعمل بالغاز لغير غرضها الأصلي او من اجل التدفئة بها. تفاديا لتراكم غاز أحادي الكربون في أرجاء البيت أو المحيط. الذي يتواجد به المستعمل لتفادي الحوادث المنزلية المنجرة عن هذه الأخيرة. مع التأكد من أن الشعلة التي تنبعت من الجهاز زرقاء اللون.

وذكرت المديرية في بيانها بعدم تركيب الأجهزة التي تعمل بمادة الغاز كسخانات المياه في الأماكن المغلقة. والتي لا تحتوي على فتحات التهوية كالحمامات وغيرها لتجنب الحوادث أو الأعراض التي يمكن أن تسببها الغازات المنبعثة من الأجهزة. كالدوار، الصداع ، الغثيان ، ضعف الرؤية و وصولا إلى الإغماء والموت.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى