علوم وتقنية

“واتساب” يطلق خدمة جديدة

أعلنت خدمة “واتساب” للتراسل الفوري عن ميزة جديدة أطلقتها تسمح للمستخدمين بمشاركة روابط إلكترونية، تتيح للآخرين المشاركة في مكالمات صوتية أو فيديو، وذلك على طريقة منافستها “زووم”.

الميزة الجديدة، والتي تحمل اسم “Call Links” ستبدأ في الظهور تدريجياً على هذا الأسبوع، وسيكون من السهل الوصول إليها من خلال شريط في تبويب “Calls” في واجهة التطبيق الرئيسية.

وحسب ما نشره مؤسس “ميتا” ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرج عبر حسابه على “فايسبوك”، فإن مستخدمي “واتساب” سيكون بإمكانهم مشاركة رابط إلكتروني خاص بمكالمة (فيديو أو صوت)، بحيث يمكن للأصدقاء وزملاء العمل المشاركة في المكالمة، على أن يكون الحد الأقصى 32 مستخدماً في المكالمة الواحدة.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بمشاركة روابط المكالمات بسهولة، سواء عبر محادثات “واتساب”، أو مختلف خدمات التراسل الفوري، أو حتى نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، مما يسهل مشاركة مختلف الأشخاص بشكل سريع ومباشر.

وتُعد الميزة الجديدة أعلن عنها في أبريل الماضي، خلال الكشف عن ميزة مجموعات الدردشة “Whatsapp Communities”.

يُذكر أن واتساب من خلال رفع الحد الأقصى لعدد المشاركين في مكالمات الفيديو، تدخل على خط منافسة الخدمات الأخرى، مثل خدمة “جوجل ميت” والتي تسمح بمشاركة 100 مستخدم كحد أقصى، وهو نفس الحد الأقصى لخدمة “مايكروسوفت تيمز”، في حين أن الحد الأقصى في “زووم” هو 300 مستخدم.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى