اقتصادموقع النهار

الوزير حمادي يتباحث سبل التعاون السياحي مع تونس

تباحث وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، مع نظيره التونسي محمد المعز بلحسين. سبل التعاون دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في قطاع السياحة.

وحسبما نقلته “وأج”، فقد أشار وزير السياحة ياسين حمادي في تصريح صحفي عقب اللقاء الذي أجراه مع نظيره التونسي. أن المباحثات “تمحورت حول عدة نقاط تتعلق بالجانب السياحي. معربا عن شكره لوزير السياحة التونسي الذي كان من الأوائل الذين لبوا الدعوة لحضور فعاليات إفتتاح الطبعة الـ21 للصالون الدولي للسياحة والأسفار الذي غاب لمدة سنتين بسبب جائحة كورونا.

وأضاف الوزير، أنه تم خلال اللقاء تقييم مدى تقدم الأشغال التي تم الإتفاق عليها في تونس خلال الدورة الخامسة للتعاون بين البلدين. حيث تم تجديد خريطة التعاون والشروع في تجسيدها. مشيرا إلى أن تونس ستكون حاضرة بقوة في هذا الصالون ممثلة بالديوان الوطني التونسي للسياحة. ومتعاملين وشركاء في مجال السياحة على غرار كل الصالونات السابقة.

من جهته أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي، على أهمية مشاركة بلده في الطبعة الـ21 للصالون الدولي للسياحة والأسفار بالنسبة للمهنيين في هذا المجال. من أجل منح فرصة للمتعاملين التونسيين للإلتقاء بنظرائهم الجزائريين لتمتين علاقات التعاون. بالإضافة كذلك إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال السياحة فيما بينهم.

وأشاد وزير السياحة التونسي بمستوى العلاقات الجيدة التي تربط بين الجزائر وتونس على كل المستويات. لاسيما ما بين قادة البلدين وبين قطاعي السياحة. مشددا على “ضرورة تعزيزها وتطويرها خاصة في مجال التكوين السياحي والاستثمار وتبادل الخبرات”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى