الوطني

هذا ماكشفه الوزير الأول بخصوص التأشيرة الإلكترونية

كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان عن الاتجاه نحو اعتماد التأشيرة الإلكترونية لتسهيل دخول الراغبين في زيارة الجزائر وتوسيع آفاق السياحة نظرا لما تحوزه الجزائر من إمكانيات كبيرة ومتنوعة في هذا المجال.

وقال الوزير الأول على هامش الطبعة الـ21 للصالون الدولي للسياحة والأسفار، إن الجزائر تتجه نحو اعتماد التأشيرة الإلكترونية لتسهيل منح التأشيرة الجزائرية. وأضاف: “نعترف أن التأشيرة الجزائرية من بين أصعب التأشيرات ومن شأن اعتماد التأشيرة الإلكترونية تسهيل ذلك وفتح الأبواب أمام الراغبين في زيارة الجزائر” .

من جهة ثانية دعا الوزير الأول الوكالات السياحية للمساهمة في الترويج السياحي للجزائر وتقديم عروض كبيرة تساهم في تغطية الطلب وخفض الأسعار، مؤكدا أن المعركة الحالية والمستقبلية لقطاع السياحة تتمثل في جودة الخدمات والاستمرارية في تقديمها.

كما شدد على ضرورة الاعتراف بتسجيل نقائص على مستوى الخدمات وهو ما يتعين على المؤسسات الوطنية للنقل تداركه لمواكبة النهضة التي نريد بعثها لتوطيد تواجدنا إفريقيا ومع الدول الشقيقة.

وأكد الوزير الأول في كلمة له مع مدير الجوية الجزائرية، على هامش الصالون الدولي للسياحة، أن الجزائر تراهن على التواجد في أعماق أفريقيا وتوطيد العلاقات خاصة مع الدول الشقيقة ورفع عدد الرحلات وفتح خطوط جديدة سواء جويا أو بحريا.

وأضاف: “نرجو من الخطوط الجوية الجزائرية أن تساير هذه النهضة وأن تواكب نوعية الخدمات”، داعيا إلى الاعتراف بوجود نقائص بالقول: “الاعتراف بالنقص فضيلة والعمل على تدارك النقائص على مستوى كل الخدمات هو ما يجب التركيز عليه”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى