مجتمع

هذه حصيلة تدخلات الحماية المدنية على إثر التقلبات الجوية الأخيرة

لقي 6 أشخاص حتفهم في حوادث المرور خلال 48 ساعة الأخيرة، فيما أصيب 363 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأوضحت المديرية العامة للحماية المدنية في بيان لها، أن وحداتها سجلت 303 تدخلا على إثر عدة حوادث خلفت وفاة 06 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة تم التكفل بهم في عين المكان ونقلهم إلى المصالح الاستشفائية.

كما تم خلال نفس الفترة إخماد 06 حرائق حضرية، صناعية و مختلفة، 3 منها في ولاية وهران وحريقين ورقلة وحريق آخر في بومرداس، حيث تسببت هذه الحرائق في إصابة شخصين بحروق سطحية.

وتدخلت عناصر الحماية المدنية لولاية الجلفة لأجل انتشال شاب يبلغ من العمر 28 سنة متوفي غرقا في مجمع مائي بالمكان المسمى منطقة شريعة بلدية حد الصحاري.

من جهة ثانية سجلت وحدات الحماية المدنية عدة تدخلات إثر تهاطل الأمطارخاصة بولايتي البليدة وجيجل، حيث تم إنقاذ شخص محاصر إلى جانب عدة عمليات امتصاص لمياه الأمطار داخل الهيئات عمومية وأحياء سكنية.

فعلى مستوى ولاية البليدة أنقذ أعوان الحماية المدنية راعي غنم مع قطيعه كانوا محاصرين بواد الشفة بلدية موزاية وكذا تم إخراج سيارة كانت عالقة داخل الوحل بحي دريوش بلدية البليدة إلى جانب عدة عمليات امتصاص مياه الأمطار على مستوى منشات عمومية، أحياء ومساكن في كل من بلديات البليدة، موزاية وبوفاريك دون تسجيل خسائر.

وبولاية جيجل تم تسجيل عمليات امتصاص مياه الأمطار المتسربة في بعض الأحياء ببلديات جيجل والطاهير دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية .


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى