الوطنيموقع الخبر

الجزائر تحتضن دورة افريقية للحد من أخطار الكوارث

تحتضن الجزائر، ابتداء من غدا الثلاثاء، الدورة الـ18 لفريق العمل الإفريقي المختص في الحد من أخطار الكوارث، الحاملة لشعار “من الالتزامات إلى العمل: تعزيز الأعمال الاستباقية في إفريقيا والتنفيذ الفعال لبرنامج الإنذار المبكر للأخطار المتعددة والتدخل السريع في إفريقيا”، حسب ما أفادت به وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وذكرت الوزارة أن الدورة، التي تتواصل على مدى ثلاثة أيام، تهدف إلى تقييم التطورات المشهودة خلال تطبيق توصيات الدورة السابقة، وكذا الالتزامات والأولويات المحددة في إعلان نيروبي، وفي لجنة الاتحاد الإفريقي 2022.

ويقوم فريق العمل الإفريقي المختص في الحد من أخطار الكوارث، خلال هذه الدورة المنعقدة في الجزائر، وعلى عكس الدورات السابقة، بتعميق الأولويات الخاصة به، مركزا على الإجراءات الاستباقية ونظام الإنذار المبكر متعدد الأخطار والإجراءات السريعة في إفريقيا.

كما يسعى المشاركون في الدورة إلى الاتفاق على الطريقة الواجب إتباعها من أجل تعجيل تنفيذ برنامج العمل المتعلق بتطبيق إطار سانداي في إفريقيا، والعمل على إنجاحه، من خلال فريق العمل الإفريقي المختص في الحد من أخطار الكوارث والإنذار المبكر.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى