الوطنيوكالة الأنباء الجزائرية

لعمامرة يستقبل وزير الدولة الأوغندي للشؤون الخارجية والتعاون الاقليمي

حادث وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، مع وزير الدولة الأوغندي للشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي، جون موليمبا الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر، حسبما أفاد بيان الوزارة.

وأوضح البيان أن “المحادثات سمحت بالتأكيد مجددا على الإرادة التي تحذو رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون ونظيره الأوغندي، يوري موسيفيني، للعمل على تعزيز الروابط التاريخية للأخوة والتعاون بين الجزائر وأوغندا في امتداد نضالهما المشترك من أجل الاستقلال والتزامهما الإفريقي في خدمة قضايا إفريقيا والدول النامية”.

وتحسبا للاستحقاقات الثنائية القادمة، “استعرض السيد لعمامرة مع نظيره الأوغندي آفاق تعزيز الحوار السياسي وترقية الشراكة الاقتصادية بين البلدين بشكل يسمح باستغلال أفضل للإمكانيات المتوفرة لدى اقتصاد البلدين”.

وشكل هذا اللقاء أيضا، حسب نفس المصدر، فرصة للتطرق إلى الوضع العام السائد في إفريقيا وتبادل وجهات النظر بخصوص التحديات التقليدية والجديدة التي تمنع القارة من تحقيق الأهداف في مجال السلم والأمن والتنمية”.

وأكد البيان أن “الجزائر وأوغندا، وتمسكهما الثابت بمبادئ عدم الانحياز، قد شددا على ضرورة تطوير العمل الإفريقي المشترك بشكل أكبر في إطار الاتحاد الافريقي من أجل حماية البلدان الإفريقية من التوترات الحالية في العلاقات الدولية ومن مناخ الاستقطاب الناجم عن ذلك”.

وفي الأخير، اتفق الوزيران على “تعزيز التشاور والتنسيق داخل المنظمات الدولية وحركة دول عدم الانحياز”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى