مجتمع

شرطة العاصمة تحجز كمية ضخمة من الألعاب النارية

سطرت مصالح  أمن ولاية الجزائر، مخططا أمنيا خاصا لتأمين أجواء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف المصادف ليوم السبت 08 أكتوبر الجاري.

وأفاد بيان لمصالح أمن الجزائر العاصمة، أن المخطط الأمني يهدف إلى ضمان أمن الأشخاص والممتلكات، والحفاظ على النظام العام والطمأنينة والسكينة العامة.

وتمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر العاصمة من حجز أزيد من 19 مليون وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات خلال شهر سبتمبر الفارط، كما أطاحت بشبكات إجرامية مع تفكيك عناصرها المختصة في تبييض عائدات إجرامية للمواد المحظورة، الحيازة، التخزين قصد البيع للألعاب النارية بطريقة غير شرعية.

ودعت مصالح أمن ولاية الجزائر من خلال الخرجات التحسيسية لفائدة المتمدرسين وكذا الأولياء، إلى الالتزام بالتدابير الوقائية مع الحرص على توعية وتوجيه الأطفال إلى تجنب استعمال المفرقعات والألعاب النارية لما لها من أخطار على صحتهم، وما تثيره من مساس بالسكينة العامة خاصة في الفترات الليلية.

كما تضع أمن ولاية الجزائر الروابط الاتصالية للأمن الوطني، الرقم الأخضر 48-15، رقم شرطة النجدة 17، تطبيقة “ألو شرطة”، وصفحتها الرسمية على فيسبوك شرطة الجزائر العاصمة تحت تصرف المواطنين من اجل التبليغ.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى