الوطني

مولوجي تتعهد بترميم الهياكل الثقافية لولاية تيميمون

استقبلت عشية اليوم وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي بمقر الوزارة، نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي لولاية تيميمون رفقة عضوين من المجلس، الذين رفعوا للوزيرة مجموعة من الانشغالات التي تخص قطاع الثقافة والفنون على مستوى هذه الولاية الجديدة.

وأوضح بيان وزارة الثقافة، أن اللقاء تمحور حول مشروع الصناعات السينماتوغرافية في ظل توجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لإنشاء مدن سينمائية في الولايات الجنوبية، وكذا سبل الاعتناء بالتراث المادي واللامادي الذي تزخر به المنطقة والمصنف ضمن التراث العالمي لليونسكو.

وأكدت مولوجي على ضرورة التكفل بالهياكل الثقافية المتواجدة بالولاية، على غرار المركز الوطني للمخطوطات، المركز الجزائري للتراث الثقافي المبني بالطين والمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية، حيث أبدت الوزيرة مولوجي استعدادها للتكفّل باحتياجاتها، تجهيزها وتفعيلها لتقدم الإضافة المرجوة للقطاع على غرار كل الهياكل الأخرى.

كما وعدت مولوجي بالتكفل بترميم “برج خان القوافل” الذي يُعد شاهدًا على زخم الموروث الثقافي والحضاري، مؤكدة أن ثراء هذا الموروث يُشكّل عامل تنمية اقتصادية مستدامة للمنطقة، وأن ما تكتنزه من تنوع في مجال التراث المادي واللامادي والعادات والتقاليد، يشكل مقومات واعدة يمكن استثمارها لتعزيز التنمية المحلية والوطنية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى