الوطنيموقع النهار

رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل وفدا من مجلس الشورى السعودي

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, إبراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة. وفدا من مجلس الشورى للمملكة العربية السعودية يقوده رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية السعودية-الجزائر، عساف بن سالم أبو ثنين.

وخلال هذا اللقاء، استعرض بوغالي واقع العلاقات الأخوية التي تجمع الجزائر بالمملكة العربية السعودية، وما يتخللها من تعاون ثنائي “وثيق”.

وأعرب معربا عن أمله في أن يشكل تنصيب المجموعة المشتركة للأخوة والصداقة البرلمانية بين البلدين، منطلقا لآفاق واعدة من التعاون البرلماني.

كما أبرز رئيس المجلس الشعبي الوطني الأشواط الهامة التي قطعتها الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، سواء على صعيد استكمال البناء المؤسساتي، أم على مستوى تعزيز موارد الاقتصاد الوطني.

وذكر بقانون الاستثمار الجديد الذي قال أنه يتيح الفرص للمستثمرين نتيجة التسهيلات والمزايا التي يمنحها.

ولدى تطرقه إلى الوضع في فلسطين، جدد بوغالي التأكيد على “تمسك الجزائر بحق الشعب الفلسطيني في استعادة أراضيه وإقامة دولته”.

وأما بخصوص الوضع العربي, فأكد رئيس المجلس على ضرورة التوصل إلى حلول تنهي حالة الصراع والاختلاف، مضيفا أن الجزائر مقبلة على احتضان قمة عربية تريدها أن تتمخض عن مخرجات، تخدم قضايا الوطن العربي وتضع حدا لخلافاته وتعزز لحمته.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى