مجتمعموقع النهار

هذه هي حصيلة التقلبات الجوية الأخيرة التي مست العديد من الولايات

سجلت مصالح الحماية المدنية، خلال الفترة الممتدة ما بين 6 إلى 8 أكتوبر، 4350 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن. وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين. وشملت التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور. والحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخماد الحرائق والتقلبات الجوية.

وفيما يتعلق بتدخلات الحماية، إثر سقوط أمطار رعدية خاصة على سعيدة، البيض، قالمة، قسنطينة، أم البواقي، تبسة، سكيكدة وخنشلة. حيث قامت وحدات الحماية المدنية بعدة عمليات امتصاص مياه الأمطار داخل الهيئات عمومية وأحياء سكنية.

كما تم بولاية سعيدة انتشال شخص يبلغ من العمر 70 سنة متوفي جرفته مياه الأمطار. وهذا على اثر انقلاب جرار فلاحي في وادي بالقرب من مصنع الإسمنت بلدية حاسنة. و8 عمليات امتصاص مياه الأمطار المتراكمة عبر مختلف أحياء بوسط بلدية سعيدة وبلدية اولاد خالد.

كما تم إخراج في ولاية البيض، شاحنة وسيارة بالوادي، وانقاذ 3 أشخاص على متن دراجة نارية في الطريق الرابط بين بلديتي السخونة والرقاصة. وانقاذ شخص على إثر انقلاب شاحنة على الطريق الوطني رقم 111 بلدية الأبيض سيدي الشيخ. وانقاذ شخصين على متن سيارة محصورة بمياه الأمطار بلدية الرقصة.

تحسبا للأمطار المرتقبة.. الحماية المدنية تسدي هذه النصائح لتجنب الحوادث

وفي ولاية تبسة، تم تسجيل عدة عمليات امتصاص مياه الأمطار عبر احياء بلدية تبسة. وفي أم البواقي، انهار سقف منزل دون تسجيل اي ضحايا وإخراج بعض سيارات التي كانت عالقة. على اثر تراكم و ارتفاع منسوب الواد ببلدية أم البواقي.

وبولاية قالمة، تم  إجراء عدة عمليات امتصاص المياه المتسربة داخل الأحياء السكنية بكل من بلدية تاملوكة، عين مخلوف.

وفيما يخص ولاية سكيكدة،  تم تحويل عائلة متكونة من 4 أشخاص على إثر تسرب مياه الأمطار داخل مسكنهم ببلدية عين بوزيان. أما بولاية قسنطينة وخنشلة حيث تم تسجيل عدة عمليات امتصاص المياه عبر مختلف البلديات والأحياء السكنية والهيئات العمومية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى