المجلةحواء

بيلا حديد تغمر وجهها بالثلج للتخلص من الانتفاخ، فما مدى نفع هذه الحيلة ومتى يجب استخدامها؟

إذا كنت من متابعي بيلا حديد فلا بد أنك شاهدت مجموعة من الصور والفيديوهات لها على إنستغرام وهي تقوم بغمر وجهها بالكامل في مكعبات الثلج بهدف شد البشرة، لكن هل هذه الحيلة نافعة حقاً، وهل يجب عليك تجربتها في المنزل، وما فوائد الثلج إجمالاً لبشرتك؟

الثلج لمعالجة انتفاخ الوجه
غمر وجهك بالثلج سيعرضك للألم والصدمة الناتجة عن التجمد المفاجئ، فهل فوائد هذه العملية تستحق عناء المحاولة؟

يقول خبير الأمراض الجلدية، محمد غوكار لمجلة Glamour البريطانية، إن غمر الوجه بالثلج جدير بالتجربة حقاً: “تستطيعين التخلص من انتفاخات الوجه بتدليك وجهك بمكعبات الثلج ليصبح مشدوداً وصافياً”، وأضاف أن الحيلة الجمالية التي اختارتها بيلا حديد تساعد بالتأكيد في التخلص من انتفاخ الوجه.

وتابع الخبير قائلاً إن هذه الحيلة “قد تقلل من انتفاخ العين، وتقلص ظهور المسام وتهدئ الالتهابات. فهذه الحركة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في وجهك. وبشكل عام، لا تضر بالبشرة، رغم أن التغير الشديد في درجة الحرارة قد يسبب الاحمرار والانزعاج”.

ويقترح غوكار أيضاً بعض الأفكار لتقليل الانزعاج من البرودة قائلاً: “إذا أردتِ تجربة هذه الحيلة، فأنا أنصح باستخدام مكعب الثلج لتدليك وجهك بلطف في حركات دائرية لبضع دقائق، وإذا سبب لكِ الثلج انزعاجاً، فيمكنكِ أيضاً لفه في قطعة قماش رقيقة أو استخدام بكرة الثلج لمنحك شعوراً بالاسترخاء”.

وبكرات الثلج وهي عبارة عن جهاز يدلك الوجه ويبرده ويخفف الالتهاب- وتستخدم بشكل خاص لمعالجة انتفاخ العينين في الصباح الباكر. وكبديل عن بكرة الثلج، تلجأ بعض النساء إلى تمرير مكعب ثلج واحد على طول الوجنتين والفك والرقبة ومنطقة أسفل العينين لتقليل الانتفاخ.

فوائد الثلج للبشرة
يعتبر الثلج من علاجات البشرة المنزلية المثالية، خاصة إذا استيقظت وأنت تشعرين بانتفاخ الوجه أو عانيت من نوم سيئ خلال الليل انعكس سلباً على بشرتك في الصباح.

تؤدي درجات الحرارة المنخفضة للثلج إلى ارتفاع درجة حرارة الدم تحت سطح الجلد، ولذلك العديد من الفوائد منها:

  1. يقلل من التورم والانتفاخ

يعلم الجميع فوائد وضع الثلج على الإصابات، وله نفس المفعول بالنسبة للوجه. إذ تساعد البرودة في تصريف السوائل الزائدة من الجهاز اللمفاوي، مما يساعد أيضاً في تقليل انتفاخ الوجه، وفقاً لما ورد في موقع Cleveland Clinic.

  1. يقلل من ظهور الانتفاخات تحت العين

يمكن أن يقلل التصريف اللمفاوي نفسه الذي يقلل من الانتفاخ بشكل عام من ظهور الانتفاخ في منطقة أسفل العين، كما من الممكن أن يساهم في شد تلك المنطقة.

مع ذلك يجب ألا تتوقعي حدوث المعجزات فور تطبيق الثلج تحت العين، خاصة إذا كان الانتفاخ تحت العين من النوع الجيني، ففي هذه الحالة لن ينفع الثلج في إزالته.

  1. زيادة توهج البشرة

يقلل الثلج من ظهور المسام والتجاعيد ويجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا بشكل عام.

  1. مجاني وسهل الاستخدام

من فوائد الثلج أنه مجاني ومتوفر في المنزل وسهل التطبيق على الوجه.

كيف تستخدمين الثلج على وجهك بأمان؟
كل ما تحتاجينه هو بعض الثلج، لكن خبراء التجميل لا يوصون بتطبيقه مباشرة على الوجه، لأنه قد يسبب تهيجاً واحمراراً.

بدلاً من ذلك، قومي بلف مكعب ثلج بقطعة قماش رقيقة، والتي ستحمي بشرة وجهك ويديك، وابدئي بتدليك وجهك برفق في حركة دائرية ومستمرة، يمكنك تدليك المناطق التالية:

حول الفم.
الخدين.
الذقن.
الجبين.
الفك.
الأنف.
لا تدعي الثلج على أي جزء من بشرتك لفترة طويلة، فقد يتسبب ذلك في التهيج والاحمرار وتذكري أن ترطبي وجهك بعد وضع الثلج عليه حتى لا تجف بشرتك.

من يجب أن يتجنب علاجات الوجه بالثلج؟
يعتبر وضع الثلج على الوجه آمناً لمعظم الناس، لكن يجب الابتعاد عنه في الحالات التالية:

البشرة الرقيقة أو الحساسة: قد يتسبب استخدام الثلج للوجه في حدوث تهيج واحمرار، خاصةً لدى الأشخاص الذين تكون بشرتهم معرضة بالفعل للإصابة.

الشعيرات الدموية الواضحة: إذا كان بإمكانك رؤية شبكة عنكبوت بها خطوط حمراء صغيرة تحت جلدك، فتجنبي الثلج، لأنه قد يزيدها سوءاً ويمنع الشفاء.

الإجراءات التجميلية: إذا كنت تتعافين من الجراحة التجميلية أو الليزر أو التقشير أو أي إجراء آخر، فتجنبي استخدام الثلج على الوجه.

كم مرة يمكنك استخدام الثلج على وجهك؟
يُعد وضع الثلج على الوجه حيلة لطيفة للحصول على انتعاش طبيعي ولكنه ليس علاجاً شاملاً أو حلاً طويل الأمد لمشاكل البشرة مثل حب الشباب أو الانتفاخات الجينية تحت العين أو التجاعيد أو غيرها من المشكلات.

لذلك لا يجب تطبيق هذه الحيلة أكثر من مرة في اليوم، فهي مجرد طريقة مؤقتة للحصول على القليل من الانتعاش لبشرتك بعد ليلة طويلة أو يوم شاق.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى