الوطني

رئيس جمهورية جزر القمر يؤكد مشاركته في القمة العربية

وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، دعوة إلى رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة، عثمان غزالي للمشاركة في القمة العربية بالجزائر.

وحسب بيان لوزارة الخارجية فإن الدعوة سلمها له وزير السياحة والصناعات التقليدية ياسين حمادي بصفته مبعوثا لرئيس الجمهورية.

كما نقل حمادي إلى رئيس جمهورية القمر المتحدة التحيات الأخوية لرئيس الجمهورية واستعرض أمامه مختلف الترتيبات التي اتخذتها الجزائر لعقد هذه القمة في أحسن الظروف وجعلها محطة فارقة في مسيرة العمل العربي المشترك، معبرا له عن تطلع الرئيس تبون لمشاركة فاعلة لجمهورية القمر المتحدة في أشغال القمة العربية المقبلة بما يسهم في تعزيز قيم وروح التضامن العربي للدفع قدما بمسار العمل العربي المشترك.

من جهته، أكد الرئيس عثمان غزالي مشاركته الشخصية في القمة العربية، معتبرا انعقادها في الجزائر يأتي في الوقت المناسب نظرا للتحديات الدولية والإقليمية متعددة الأبعاد التي تواجه العالم العربي.

كما جدد عزمه على المساهمة رفقة أخيه الرئيس تبون والأشقاء القادة العرب في تعزيز التوافق العربي ومضاعفة الجهود للرقي بالعمل العربي المشترك إلى مستوى تطلعات وطموحات الشعوب العربية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى