الوطنيموقع النهار

وزارة التربية تعلن عن الشروع في ترقية 36 ألف أستاذ

شرعت وزارة التربية الوطنية، في عملية ترقية واسعة لفائدة أسلاك التدريس، إلى رتبتي أستاذ رئيسي ومكون. والتي خصص لها 36000 منصبا ماليا، موزعة على المراحل التعليمية الثلاث. والتي ستتم وفقا للنصوص التشريعية والتنظيمية سارية المفعول -حسب بيان القطاع-.
كما أشار بيان وزارة التربية، أن العملية تتم على مرحلتين، الأولى عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل “الترقية الإختبارية”، لفائدة الأساتذة المرسمين والأساتذة الرئيسيين. الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون على التوالي. حيث خصص للمرحلة 10208 منصبا ماليا.

أما المرحلة الثانية، فتتم عن طريق المشاركة في الامتحانات المهنية، لفائدة الأساتذة المرسمين والأساتذة الرئيسيين. الذين يثبتون 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون على التوالي. كما خصص لها 25792 منصبا ماليا، على أن يتم الإعلان عن إجراءات تنظيمها لاحقا.

في حين، أشار بيان وزارة التربية، إلى أنه تم تسبيق الترقية بالتسجيل على قوائم التأهيل. بغرض تمكين من لم ينجح في الترقية الاختيارية من المشاركة في الامتحان المهني.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى