الوطني

مولوجي تدعو لفتح باب الحوار أمام الفنانين

أشرفت صبيحة اليوم وزيرة الثقافة والفنون صُورية مُولوجي، بمقر الوزارة، على التنصيب الرسمي لعدة إطارات مركزية وأخرى تابعة للمؤسسات تحت وصاية وزارة الثقافة والفنون.

وأوضح بيان للوزارة، أن الأمر يتعلق بكل من شرشالي نبيلة مديرة حفظ التراث وترميمه، شرادي نبيل مديرًا للشؤون القانونية، صوان عبد الرؤوف نائبًا لمدير الوسائل العامة، بدر الدين سيتواح مديرًا للمتحف العمومي الوطني للفنون والتقاليد الشعبية، هشام فضل اللّه سقال مديرًا للمتحف العمومي الوطني أحمد زبانة بولاية وهران، خليد بوجعطاط مديرًا للمتحف العمومي الوطني سيرتا بولاية قسنطينة، بالإضافة إلى أحسن غيدة مديرًا لقصر الثقافة مفدي زكرياء.

وأسدت الوزيرة على هامش عملية التنصيب، تعليماتها للمُعيّنين بضرورة التقرب من الفنانين والمثقفين وفتح الأبواب أمامهم والإنصات لانشغالاتهم واقتراحاتهم، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات إعلامية وأبواب مفتوحة حول مختلف الخدمات التي تُتيحها وزارة الثّقافة والفنون، خدمةً لكل الفاعلين في حقل الثقافة والفن بالجزائر.

كما أكّدت صورية مولوجي على ضرورة تجسيد إستراتيجية الوزارة، المُتعلقة بتشجيع المستثمرين والمتعاملين في قطاع الثقافة والفنون، مؤكدةً أن الرّهان يستدعي من القطاع خاصةً على المستوى المحلي، أن يلعب الدور المنوط به في الدفاع عن مقوّماتنا الثّقافية والتراثية التي تزخر بها الجزائر على اختلاف مَناطقها.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى