اقتصاد

مباحثات جزائرية –روسية عالية المستوى في مجال الطاقة

شارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق  حكار رفقة الوفد الجزائري الذي يقوده وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، في فعاليات المنتدى الدولي الخامس «أسبوع الطاقة الروسي» المنظم في موسكو، بروسيا.

وأوضحت سوناطراك في بيان لها، أن المنتدى الذي نظم هذه السنة تحت شعار «الطاقة العالمية في عالم متعدد الأقطاب» يأتي في ظرف إقتصادي عالمي متميز  لمناقشة التحديات الراهنة لقطاع الطاقة وصناعة الغاز والبحث عن الحلول الجديدة في الطاقات المتجددة، كما أن هذا الموعد الطاقوي فرصة للبحث عن فرص التعاون في مجالات الطاقة.

وحضرحفل إفتتاح المنتدى رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين والعديد من وزراء الطاقة ومسيري الشركات النفطية والمختصين في قطاع الطاقة من عدة بلدان.

والتقى وزير الطاقة والمناجم على هامش المنتدى بنائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك وكذا الشركات الروسية العاملة في مجالات المحروقات والمناجم والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، إستعرض خلالها الفرص الاستثمارية التي يمكن أن تقدمها الجزائر في مجالات متنوعة ومتعددة وكذا التحفيزات التي يوفرها الإطار التنظيمي المعتمد على قانون المحروقات الجديد وقانون الاستثمار.

من جانبه عقد توفيق حكار عدة اجتماعات مع عديد من مديري الشركات الروسية العاملة في قطاع المحروقات ناقش خلالها فرص الاستثمار المتاحة و كذا الشراكات الممكن إنجازها في ظل إمتيازات قانون المحرقات .


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى