المجلةحواء

كيف حافظت ملكات مصر القدامى على جمالهن؟.. أنجلينا جولي لعبتها بذكاء وجويل تخبرنا بالحل

ربما لم تسمعي من قبل عن ملكات مصر القدامى، كيف حافظن على جمالهنّ لسنين طويلة دون أن يلجأن لعمليات تجميل لم تكن موجودة أساساً.

فهل سمعتي مثلاً بسرّ جمال كليوباترا؟ أو نفرتيتي ؟

يُحكي أن كليوباترا ملكة مصر، كانت تستحم بالحليب، لتحافظ على شباب جلدها وبشرتها. أما جوهرة النيل، نفرتيتي، فاعتمدت على زبدة الشيا لتبقي بشرتها لينة وتحميها من التجاعيد.

لا تتفاجئي، فكل ما في الأمر أن اهتمام كليوباترا بجسدها وعناية نفرتيتي ببشرتها هو من فطرة النساء اللواتي يسعين للحفاظ على جمالهن وتأخير التجاعيد، مثلك تماماً !

إن ألهمتك قصة الملكتين الجميلتين، فستستمتعين أكثر بما سنخبرك به عن “تجاعيد البشرة المبكرة” التي تظهر على وجهك قبل أوانها.

ما قبل سن العشرين ليس كما بعده، ولا يعني هذا أن التجاعيد ستبدأ الظهور في هذا العام، ولكن سيبدأ اهتمامك ببشرتك ومراقبة الأماكن التي قد تظهر فيها التجاعيد لكي تؤخريها قدر المستطاع.

تجاعيد مبكرة؟
هناك علامات تدل على أنك أمام “تجاعيد مبكرة”، وهذا يرجع لطبيعة بشرتك ونمط حياتك، وما عليك إلا الانتباه لها، والابتعاد قدر الإمكان عن التوتر لأنه ينعكس سلباً على بشرتك، بحسب ما ذكرت خبيرة التجميل اللبنانية الشهيرة جويل ماردينيان.

وفي حديث “عربي بوست” مع Clinica Joelle في دبي، قال د. محمد شلبي أخصائي جراحة وتجميل في عيادة جويل، إن العلامات التي تبرز على الوجه وتدل على أن الفتاة أمام “تجاعيد مبكرة” هي:

1- الخطوط التعبيرية التي تظهر بطريقة واضحة حول منطقة الجبين (الجبهة).

2- منطقة العينين وحولها، فهي سهلة الملاحظة، ومن أولى العلامات التي قد تظهر على الوجه، فتكون بشرة محيط العين أكثر رقة.

وأضاف شلبي بأن الشابات يمكنهنّ رصد التجاعيد بشكل جليّ في هذين المنطقتين لمحاولة علاجها باكراً.

فلا علاج في العالم يقضي على التجاعيد كلياً سواء في بشرتك أو جسدك، لكن بذكائك واهتمامك ستنجحين في تأجيل شبح ظهورها لأطول فترة ممكنة.

كيف تتجنبين التجاعيد المبكرة؟
وليس هناك عمر محدد لظهور التجاعيد على البشرة عند كل الشابات، بل يختلف من واحدة لأخرى، ورغم أن البشرة الفاتحة معرضة لظهور التجاعيد المبكرة أكثر من البشرة السمراء، إلا أن أخصائي الجراحة والتجميل يقول بأن نمط الحياة وعامل الوراثة يلعبان دوراً أيضاً.

إذاً إن لاحظتي هذه العلامات تظهر باكراً على بشرتك، فعليك الانتباه، ومعرفة كيف تحسنين نمط حياتك.

ولكي تتجنبي التجاعيد المبكرة، قدّمت لنا Clinica Joelle نصائح للشابات العشرينيات، نوردها لكم:

1- تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة، واحرصي دائماً على وضع “كريم الشمس”.

2- اتباع نمط حياة صحي بدءًا من الغذاء ولعب الرياضة وشرب الكثير من الماء.

3- الابتعاد عن التدخين.

4- الحصول على ساعات نوم كافية.

5- تلجأ البعض للبوتوكس بعد سن الـ20 لتأخير ظهور التجاعيد قدر المستطاع.

ماذا تقول آنجلينا جولي عن التجاعيد؟

إذاً عرفتي الآن ما هي علامات التجاعيد المبكرة، وسواء ظهرت على بشرتك أم لم تظهر بعد، لن يضرّك اتباع النصائح السابقة؛ وربما سيثير اهتمامك أكثر إن شاهدتي هذا الفيديو.

النجمة العالمية آنجيلينا جولي، التي تتميز بجمال وأناقة منذ بداية سنوات شهرتها حتى بعد تجاوزها سن الـ 40، تتحدث لمجلة In Style عن كيف اهتمّت وحافظت على بشرتها منذ صغرها، وبالتالي أخّرت بظهور التجاعيد على بشرتها.

فوصلت إلى عمر (42 عاماً) اليوم وهي مستعدة تماماً لعلامات التقدم بالسن وظهور التجاعيد كما تقول، بعدما اعتنت بصحتها وبشرتها وجسدها طوال السنوات الماضية، وستحافظ على نفس النمط دائماً.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى