الوطنيموقع النهار

هذا هو موعد ايداع ملفات الترشح لمسابقة الترقية

تشرع اليوم مديريات التربية في استقبال ملفات المترشحين الراغبين في المشاركة في مسابقة الترقية التي اطلقتها الوزارة ” رتبتي أستاذ مكون ورئيسي”. أين تم تخصيص 36 ألف منصب.
وسيتم التسجيل على المنصة الرقمية “ترقية ” اضافة إلى إيداع ملفات بسيطة على مستوى مديريات التربية قصد مراقبتها ومقارنتها بالمعلومات المسجلة إلكترونيا.

وتمتد عملية التسجيلات وإيداع الملفات بداية من اليوم الأحد إلى غاية 31 أكتوبر الجاري. فيما يتم الإعلان عن النتائج يوم 15 نوفمبر. وبعدها يتم تحويل الملفات إلى مصالح الرقابة المالية للتأشير عليها. كما يتم تسجيل المترشحين عبر المنصة الرقمية “ترقية” التي تم إطلاقها العام الماضي لإضفاء الشفافية وتحقيق مبدأ المساواة على المترشحين

ويجب على المترشح أن يستفي فيه بعض الشروط وفق ما تنص عليه أحكام المرسوم التنفيذي رقم 13-159 المؤرخ في 15/04/2013. الذي يحدّد قائمة المناصب العليا التابعة للمصالح الخارجية لوزارة التربية الوطنية. وشروط الالتحاق بهذه المناصب وكذا الزيادة الاستدلالية المرتبطة بها.

ويعتبر نظام “ترقية “أرضية رقمية تتتيح للموظفين الراغبين في الترشح إلى هذه المناصب العليا. إنشاء حساب إلكتروني على هذا النظام كمرحلة أولى. على أن يقوم المعني بإتمام عملية حجز المعلومات الخاصة به كمرحلة ثانية، من خلال الوظائف التي يوفرها النظام، لاسيما المعلومات الحالة المدنية، الوضعية المهنية الحالية، الخبرة المهنية. بالإضافة كذلك إلى المناصب العليا المرغوب في الترشح لها، الشهادات والمؤهلات، الإنجازات التربوية والعلمية، المهارات الشخصية.

و سيسمح للموظف المعني طباعة إستمارة المعلومات الخاصة به التي تعكس سيرته الذاتية. بعد الانتهاء من حجز جميع المعلومات السالفة الذكر كمرحلة ثالثة.

علما أن هذه المعلومات تستغل في معالجة “طلبات الترشح”، رقميا وعبر “نظام ذكي”، حيث لا يُقبل مستقبلا أي اقتراح لشغل منصب عال دون تسجيل طلب الترشح على هذا النظام.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى