المجلة

تحدثت بشكل مسيء عن الحجاب وهاجمت المجتمع التركي.. ما لا تعرفه عن بطلة “العشق الممنوع”

عندما نتحدث عن نجمات الصف الأول في تركيا، لا بد أن يذكر اسم الممثلة “بيرين سات”، والتي تعرف في العالم العربي باسم “فاطمة” أو “سمر” نجمة “العشق الممنوع”.

وعلى الرغم من أن بيرين سات واحدة من النجمات المحبوبات في تركيا والعالم العربي، إلا أن كثيراً من تصريحاتها تعتبر مثيرة للجدل، وغالباً ما تتعرض للهجوم بسببها، فقد سبق أن انتقدت المجتمع التركي بشكل لاذع، كما تحدثت بشكل مسيء عن “الحجاب”.. إليكم ما لا تعرفونه عن بيرين:

بيرين سات.. “ولدت مسلمة”
ولدت بيرين عام 1984، في العاصمة التركية أنقرة، ودرست في كلية التجارة قسم إدارة الأعمال، أما دخولها إلى عالم التمثيل فقد كان في البداية عن طريق الإعلانات التجارية.

ومن عادة بيرين سات ألا تتطرق للحديث عن ديانتها، ولا تجيب عادة على أسئلة المتابعين المتعلقة بهذا الخصوص.

لكنها في إحدى المرات ردت على متابعة سألتها فيما إذا كانت مسلمة، فقالت بيرين: “نعم، ولدت مسلمة”، وأضافت: “أنا علمانية وامرأة مستقلة.. سررت بالتعرف عليك”.


تصريحات صادمة عن الحجاب
أحد التصريحات المثيرة للجدل للممثلة التركية بيرين سات كانت تلك التي أطلقتها حول الحجاب في قمة المناخ البيئي التي أقيمت في أنقرة عام 2022.

إذ وصفت بيرين سات الحجاب بالصمغ الذي يخفي عقل المرأة المضيء، ويجعلها متأخرة عن مواكبة الحياة وتطوراتها.

وانتقدت بيرين في خطابها الذي ألقته في المؤتمر وضع المرأة في تركيا، وعدم تقبل المساواة بين الجنسين، وهاجمت المجتمع التركي واصفة إياه بـ”الذكوري”.

ويذكر أن رئيس هيئة الرقابة التركية رد على خطاب سات، واصفاً ما صرحت به بأنه “معلومات مضللة لا تتماشى نهائياً مع المجتمع التركي”.

“لا يهمني ما أرتديه”
كثيراً ما تتعرض الممثلة التركية بيرين سات لانتقادات البعض، بسبب ملابسها التي تعتبر “عادية” إذا ما قورنت بملابس الممثلات الأخريات اللواتي يولين اهتماماً خاصاً لمظهرهن في كل مناسبة إعلامية.

وعن ذلك، قالت بيرين: “لا يهمني ما أرتديه، بل ما أقدمه للناس”، وأضافت: “لا أعتقد أن لباسي يقلل من احترام الناس لي ولعملي”. إذ تركز بيرين على مسيرتها المهنية ولا تولي اهتماماً لمظهرها، وليست مولعة بلبس الماركات أو الملابس غالية الثمن، فقد لا يتجاوز ثمن التيشيرت الذي ترتديه 5 دولارات، ولا تمانع بالظهور ببنطال عادي متوسط الثمن على الرغم من أجرها العالي مقارنة بباقي الممثلات التركيات.


حرب خفية مع توبا
خلاف الممثلة بيرين سات وتوبا بيوكستون، كان أحد المواضيع التي شغلت الصحافة التركية لفترة من الزمن، ويعود سبب الخلاف، كما يرجح كثيرون، إلى أن بيرين سات وتوبا ارتبطتا بأوقات مختلفة ومتباعدة بالممثل التركي بولنت إينال، ما ولد نوعاً من الغيرة بينهما، كذلك فقد قررت بيرين إقامة عرسها في اليوم نفسه الذي ستتزوج فيه توبا، ما أربك الحضور الراغبين في الوجود في العرسين، وعلى الرغم من أن بيرين عدلت لاحقاً موعد عرسها إلا أن هذه الحادثة كان لها أثر في زيادة الحساسية بين الممثلتين.

ومن جهتها، قالت توبا إنها لا تعرف بيرين إلا من خلال الشاشات، ولم تلتقِ بها من قبل، ونفت أن يكون هناك خلاف بينهما.

مشاهدها الجريئة
لطالما تعرضت بيرين سات للانتقاد بسبب مشاهدها الجريئة، وكان من بين المنتقدين توبا بيوكستون، التي قالت فيما مضى إنها لا تؤدي مشاهد التعري (مع أنها أدت مشاهد مماثلة في آخر أعمالها مع نتفليكس والذي حمل اسم “ذات أخرى”).

وكان رد بيرين على توبا أنها تحترم آراء الجميع، وهذه المهنة للجميع، وكل شخص يؤدي الدور الذي يناسبه، مضيفة أنها تعتبر توبا من الممثلات الجميلات.

ولطالما أثارت بيرين الجدل بسبب مشاهدها الجريئة، سواء بأفلامها السينمائية أو مسلسلاتها مثل “العشق الممنوع” ومسلسل “عطية” الذي أنتجته نتفليكس.

عودة لمهند بعد 14 عاماً
قدمت بيرين سات العديد من الأعمال التي تميزت بها في العالم العربي وفي تركيا، منها مسلسل “فاطمة”، لكن المسلسل الذي ساهم في نجوميتها في المقام الأول هو “العشق الممنوع”، خاصة أن الممثل التركي كيفانش تاتليتوج المعروف بـ”مهند” كان قد شاركها البطولة.

وبعد مرور 14 عاماً على عرض “العشق الممنوع” أعلنت نتفليكس عن أول عمل يجمع هذا الثنائي مجدداً، وهو فيلم تدور أحداثه حول قصة حب، ويتم تصويره في إسطنبول ونيويورك.

“محاربة سلطة الرجال أمر مرهق”
ارتبطت بيرين في عام 2012 بالمطرب كنعان دوغلو، ثم تزوجا عام 2014 في مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن بعد انقضاء فترة على زواجها، عانت بيرين من أزمة نفسية نتيجة محاولاتها المتكررة للإنجاب دون جدوى.

وقد بدأت شائعات انفصال الزوجين بالانتشار عندما بدأت بيرين تظهر عام 2019 دون خاتم زواج، وتشارك على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عبارات مثل: “النساء بحاجة إلى النوم أكثر من حاجتهن للرجال؛ لأن محاربة سلطة الرجال أمر مرهق”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى