الوطنيموقع النهار

أبو الغيط: الرئيس تبون ينوي استقبال القادة العرب شخصيا عند وصولهم إلى الجزائر

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.

وقال أبو الغيط “لقائي بالرئيس عبد المجيد تبون اتسم بالحماس والولاء للوطن العربي. والرغبة الأكيدة في تحقيق نجاح كامل للقمة العربية”.

وأضاف أبو الغيط “راجعت الرئيس في كافة المسائل المتعلقة بالقمة العربية. وتبينت أنه على اطلاع كامل بكل الترتيبات. وينوي استقبال القادة العرب عند وصولهم إلى الجزائر.

وأفاد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن القمة تؤشر على أنها سوف تكون قمة للم الشمل.

كما أضاف “هنأت الرئيس في نجاحه في تحقيق مصالحة فلسطينية، نأمل أن يتمسك الفلسطينيون بها وينفذونها حرفيا. وأن يصدقوا مع أنفسهم دفاعا عن مستقبل فلسطين.

وقال أبو الغيط إن الجزائر ستكون في عرس يوم 1 و2 نوفمبر بحضور عدد طيب وكبير من القادة العرب.

وقد قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط. إن استعدادات الجزائر للقمة العربية، المقرر عقدها يومي الفاتح والثاني نوفمبر المقبل. تجري بطريقة جيدة للغاية.

وفي تصريح خص به قناة الجزائر الدولية، أضاف أن هدف زيارته إلى الجزائر. يتعلق بمشاورات سياسية مع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. ووزير الخارجية، رمطان لعمامرة، واستكمال المحادثات، بشأن هذا الاستحقاق الهام.

وقال أبو الغيط “التحضيرات جيدة للغاية، والجهد رائع، وهناك نوايا مؤكدة. للعمل على إنجاح هذه القمة”.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية “منذ أيام، وصل وفد من الأمانة العامة، برئاسة السفير حسام زكي. وقام بجولة كاملة، والتقى بهيئة الإعداد والتنظيم، وعاد وعرض تقريرا متميز وممتاز”.

وتابع أبو الغيط “هدف الزيارة هي المشاورات السياسية. وسألتقي برئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. ثم أغادر فورا إلى القاهرة، لكي نتفق على اللمسات الأخيرة للقمة. وأعود مرة أخرى مع انعقاد اجتماع وزراء الخارجية العرب”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى