مجتمعموقع البلاد

بداري يعلن عن موعد دخول تطبيق “ماي باص” حيز الخدمة

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، عن وضع حيز الخدمة تطبيق “ماي باص”، بداية من الأحد المقبل بهدف تمكين الطلبة من التعرف الآني على شبكة النقل الجامعي.

وأوضح بداري، خلال عرض قدمه حول النقل الجامعي أمام لجنة النقل والاتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني، أن هذا التطبيق “يتعلق برقمنة 10 خطوط نقل جامعية تخص جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بباب الزوار بالجزائر العاصمة وذلك على مستوى 26 حافلة للنقل الجامعي”.

وأبرز الوزير أن هذا التطبيق الذي “سيتم تعميمه قبل نهاية السنة الجارية 2022 يندرج في إطار عصرنة القطاع تطوير النقل الجامعي الذي يضم حاليا 5749 حافلة”.

وبعد أن أشار إلى أن هذا التطبيق “يسمح للطلبة من التعرف الآني على شبكة النقل الجامعي وتحديد مواعيد وصول حافلات النقل الجامعي”، شدد على ضرورة “العمل من أجل توفير بيئة مناسبة للطالب الجامعي ليتفرغ إلى الدراسة”.

وبالمناسبة، جدد  بداري التأكيد على أهمية التنسيق بين مختلف أعضاء الاسرة الجامعية والشريك الاجتماعي من أجل “حوكمة الجامعة الجزائرية التي نسهر على جعلها في خدمة محيطها الاجتماعي والاقتصادي”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى