وكالة الأنباء الجزائرية

يوسف بعلوج يحقق المركز الثاني في مسابقة أدبية بالإمارات

احتل الكاتب المسرحي الجزائري يوسف بعلوج المركز الثاني في جائزة راشد بن حميد للثقافة و العلوم بعجمان بالإمارات العربية المتحدة، في دورتها ال 39، فرع النص المسرحي، حسب ما علم لدى القائمين على هذه الجائزة.

و حقق بعلوج المركز الثاني عن نص له موجه للكبار تحت عنوان “التمثال”، وقد سبق له وأن فاز بعدة جوائز عن إبداعات مخصصة للطفل منها جائزة الشارقة للإبداع العربي بالإمارات في 2012 وجائزة الهيئة العربية للمسرح بالإمارات في 2018.

و للكاتب بعلوج، وهو من مواليد 1987، عدة اصدارات منها النصين المسرحيين “المظلة” (2017) و”سأطير يوما ما” (2015) ومجموعة شعرية بعنوان “ديناميت/ رسائل ما بعد العاصفة” (2013).

و عرف إعلان النتائج أيضا تتويج العديد من المبدعين في مجالات أخرى كالطب والدراسات الشرعية والقانونية والدراسات الاجتماعية والدراسات الإدارية وكذا النقد الأدبي و الشعر الفصيح العمودي والشعر الحديث والشعر الشعبي، بالإضافة إلى القصة القصيرة والرواية.

تأسست جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بإمارة عجمان بالإمارات في 1983 من طرف جمعية محلية بهدف “الكشف عن المواهب وتشجيعها، وإذكاء أيضا لروح البحث والاطلاع لدى الشباب”، وفقا للمنظمين.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى