الوطنيموقع النهار

منح هبة بقيمة 20 مليون دج لفائدة بلديتي أم العسل وتندوف

منح مجمع سوناطراك هبة مالية بقيمة 20 مليون دج لفائدة بلديتي أم العسل و تندوف. من أجل إنجاز عديد المشاريع بقطاع النشاط الإجتماعي والتضامن بالولاية وأخرى لفائدة ساكنة مناطق الظل.

وسلّم مستشار الرئيس المدير العام للمجمع بوعلام أوجهاني هذه الإعانة المالية بمقر الولاية بحضور السلطات المحلية و رئيسي بلديتي أم العسل و تندوف و مدير قطاع النشاط الإجتماعي والتضامن.

وأوضح مستشار الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، أن المجمع باعتباره شركة مواطنة. أطلق برنامجا في إطار الإستثمار الإجتماعي الذي سيمس زهاء 37 ولاية، قصد إنجاز 121 مشروعا. مشيرا في ذات السياق، إلى أن تلك المشاريع التي تعتبر قيمة مضافة لمجهودات الدولة، خصص منها أربعة مشاريع لولاية تندوف. تشمل إقتناء تجهيزات لفائدة مركزين مختصين في الطب النفسي للأطفال المعاقين ذهنيا. و أخرى لفائدة الأطفال الذين يعانون من ضعف في السمع.

وأضاف أوجهاني أن هذه الهبة المالية ستشمل أيضا إقتناء أربعة سخانات للمياه ذات سعة 200 لتر. تشتغل بالطاقة الشمسية موجهة لفائدة قاعات العلاج بمناطق الظل.

وقد أنشئ لهذا الغرض فريق مشترك من أجل تجسيد هذا البرنامج الذي يندرج في إطار الإنخراط في مسعى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الرامي إلى القضاء على مناطق الظل. حيث أن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك قد أعطى في هذا الصدد توجيهات من أجل إطلاق كافة تلك المشاريع قبل نهاية ديسمبر القادم.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى