اقتصادموقع النهار

“أغروديف” نقاط بيع جديدة في هذه الولايات

دعا، وزير الصناعة، احمد زغدار، إلى ضرورة تعزيز نقاط البيع الخاصة بمجمع الصناعات الغائية “أغروديف”. حيث أمر بإضافة 100 نقطة بيع جديدة لفرع “ديكوبا”، لاسيما في المناطق الجنوبية.

وللإشارة، توجد حاليا 380 نقطة بيع خاصة بمجمع الصناعات الغذائية “أغروديف”، عبر التراب الوطني.

وفي سياق ذات صلة، اطلع الوزير على كميات إنتاج زيت المائدة التي تقارب 400 طن في اليوم. مطالبا بتنويع العرض لمختلف المنتجات الغذائية في علب ذات أوزان مختلفة لتحقيق التوازن في السوق. وتكثيف العرض من المنتجات المدعمة.

وشرع، مركز التنمية للتحاليل في الصناعات الغذائية، شهر مارس الداخل في إنتاج عجائن وفرينة لمرضى السيلياك. كما قال المدير العام للمركز، إن التجربة الجزائرية تعتبر الأولى مع مؤسسة إنتاج بولاية قالمة تابعة لشركة أغروديف الأم.

في حين، أشار جمال ربقي، أن هذه المنتجات جاءت نتيجة بحوث علمية مع دكاترة وخبراء ستقلص من معاناة مرضى السيلياك. ومن شأنها المساهمة في تقليص تكاليف استيراد هذه المنتجات الغذائية الخاصة و أسعار بيعها في السوق المحلية.

كما كشف المتحدث لإذاعة قسنطينة،عن 4 بحوث أخرى يجري إنجازها بالمركز لإنتاج وتحسين بعض المواد الغذائية سيتم الإعلان عنها قريبا. وسيسمح الاعتماد الدولي لمركز التنمية للتحاليل في الصناعات الغذائية بتقديم شهادات المطابقة للمنتجات المستوردة. وهذا الإجراء سيقلل من تكاليف التي يدفعها المتعامل الإقتصادي عند طلب شهادة المطابقة من البلد المورد.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى