الوطنيموقع البلاد

لأول مرة.. إطلاق 3 مشاريع إستثمارية جديدة لتربية المائيات بالعاصمة

كشف مدير الصيد البحري وتربية المائيات بالعاصمة شريف قادري، عن قرب إطلاق 3 مشاريع إستثمارية جديدة لتربية المائيات في أقفاص بحرية بالعاصمة.

وأفاد قادري لدى نزوله ضيفًا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى هذا الأربعاء، بأنّ هذا النوع من المشاريع يعتبر التجربة الأولى من نوعها بالعاصمة.

وحول تفاصيل هذا المشروع، قال ضيف القناة الإذاعية الأولى: “ويتضمن كل مشروع 24 قفصا بقطر قدره 30 متر لكل واحد من الأقفاص، حيث ان كل قفص له سعة قدرها 90 طنا”.

وأضاف: “القدرة الإنتاجية لكل واحد من هذه المشاريع الثلاثة التي ستتم بتمويل خاص، قد تصل إلى أزيد من 720 طن لكل مشروع على حدى”.

من جانب آخر، كشف ذات المسؤول أن سفينتين جديدتين ستدخلان حيز الخدمة قبل نهاية العام الجاري، وهذا في إطار العمل على تشجيع الصيد في أعالي البحار ورفع الإنتاج السمكي بالبلاد.

وفي ذات السياق، أفاد قادري أنه سيتم تجنيد السفن الـ 35 التي شاركت في الحملة الأخيرة لصيد التونة، وذلك لمباشرة عمليات الصيد في أعالي البحار بهدف إستغلال هذه الثروة للإستهلاك المباشر أو الصناعة التحويلية.

كما أوضح قادري أن القطاع يشهد إقبالًا منقطع النظير للمستثمرين الشباب، مؤكدًا أهمية تشجيع هذا العنصر لخوض غمار المناولة في كل ما يتعلق بالمؤسسات، أو الصناعات المرتبطة ببناء وإصلاح السفن وتربية المائيات.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى