الوطنيموقع النهار

وزير التربية.. رفع قيمة الوجبة الغذائية إلى 100 دينار

تعهد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد بمراجعة قيمة الوجبات الغذائية المقدمة لفائدة التلاميذ لتصل إلى حوالي مائة دينار.

وجاء هذا التعهد من الوزير خلال رده على أسئلة أعضاء لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والشؤون الدينية بالمجلس الشعبي الوطني خلال الجلسة المغلقة المنعقدة أمس الثلاثاء.

واستفسر أعضاء اللجنة عن الأسباب التي كانت وراء عدم تحسين الوجبة الغذائية. ورفع قيمتها في ظل غلاء المعيشة في الظرف الراهن.

وفي هذا الإطار، قال رئيس اللجنة الصالح جغلول في تصريح لـ”النهار أونلاين”، إن وزير التربية تعهد بمراجعة قيمة الوجبة المدرسية ورفعها إلى حوالي مائة دينار. مشيرا إلى أن أعضاء لجنته ركزوا أيضا على مشاكل يتخبط فيها القطاع. من ضمنها الضغط بالأقسام الدراسية بتدريس أكثر من لغة في الطور الابتدائي.

كما أضاف المتحدث، أن الوزير رد على الإنشغال بالقول إن هذا الإجراء هذا معمول بها عالميا وأثبت نجاعته.

أما بشأن مسألة الاكتظاظ التي تشهدها المؤسسات التربوية فقد أوضح الوزير بأن القضية تخص عدة قطاعات أخرى وليس قطاع التربية فقط. بسبب تأخر انجاز مشاريع بعد توقف الأشغال خلال فترة كورونا. بالإضافة كذلك إلى إنجاز أحياء ومدن سكنية تفتقد لمؤسسات تربوية.

كما كشف الوزير بلعابد عن تحسين في المناهج التربوية مستقبلا. تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية من خلال التركيز على انتماءاتنا الدينية والتربوية بإشراك جميع شرائح المجتمع. هذا، وستعرف الميزانية المخصصة لقطاع التربية الوطنية تحسنا خلال السنة القادمة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى