المجلة

“أصولنا جزائرية وعشنا نفس الظروف بفرنسا”.. زيدان يعلق على فوز بنزيما بالكرة الذهبية، وصفه بـ”الشقيق الأصغر”

علق نجم منتخب فرنسا ولاعب ريال مدريد الأسبق، زين الدين زيدان، على فوز مواطنه كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 إذ وصف نفسه بـ”الأخ الأكبر” لكريم،

مشيراً إلى أنهما عاشا تقريباً نفس الظروف الصعبة في فرنسا وتشاركا في الحلم بأن يصبحا نجمي كرة قدم، كما أنهما ينحدران من نفس البلد، في إشارة منه إلى موطنهما الأصلي الجزائر.

زيدان قال في حوار مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “أنا شقيق بنزيما الأكبر، هذه هي العلاقة التي نريد أن يبرز بها تعاملنا سوياً، لدينا نفس البداية تقريباً،

أنا من مارسيليا وهو من ليون، كانت نشأتنا ليست سهلة في حي صغير، لكننا حلمنا بأن نصبح لاعبين محترفين وحققنا ذلك من خلال العمل الجاد”.

أصول مشترك لزيدان وبنزيما
وأضاف النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية: “أصولنا تأتي من الجزائر، منطقة القبائل الصغيرة، لقد تحدثنا عن ذلك عدة مرات، على الرغم من أننا لسنا من نفس الجيل، لكن كل شيء يوحدنا وهذا سبب علاقتنا القوية، التقيت به قبل أن أدربه في فترة جوزيه مورينيو”.

نجم المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان بالعالم الجزائري/مواقع التواصل


وتابع زيدان في تصريحاته: “عندما أصبحت مدربه في ريال مدريد، كان لدي شعور رائع، لأنني سأشاركه الكثير من اللحظات الرائعة، كان يؤدي بشكل جيد جداً مع بعض التعديلات البسيطة، لأنه لطالما كانت لمسته للكرة رائعة، حركته ممتازة تجعلك تستمتع عندما يكون بالقرب منك وعلى بعد 3 أمتار فقط”.

وأضاف زيدان: “فخور بأن بنزيما هو وريثي الفرنسي في الكرة الذهبية صحيح أنه بعد 24 عاماً، لكن ليس هناك وريث أفضل منه، كان هناك عدد قليل جداً قد فازوا بالجائزة من بلدنا مثل كوبا، بلاتيني، بابان والآن بنزيما؛ لذلك فتلك الجوائز لها مكانة خاصة في تاريخ كرة القدم الفرنسية”.

أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا
وعن أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا وهل هو بنزيما؟ رد: “لا أحب أن أقول هو الأفضل، كل شخص لديه لاعبه المفضل، سيخبرك البعض بأنه بابان (جان بيير بابان)، البعض سيتحدث عن بلاتيني، لكن بالنسبة لي هو كريم، لأنني عملت معه وأعرف أنه يستحق”.

كما تحدث زيدان عن فترة تدريبه لزيدان قائلاً إنهما كانا يتحدثان كثيراً، وأضاف: “كنا نعتقد أننا إذا تزاملنا في الملعب سوياً، كنت سأجعله يسجل الكثير من الأهداف، لم يحدث ذلك، لكن عوضناه كمدرب ولاعب”.

وأردف: “بداية بنزيما في ريال مدريد مختلفة عني، لقد جئت في التاسعة والعشرين من عمري، بينما كان كريم صغيراً مع ريال مدريد، انتقلت أنا كبطل للعالم مع فرنسا، لكن بنزيما عانى وانتقده الكثير من الناس، لكنه انتظر كثيراً وكان لديه الثقة في النجاح رغم كم الضغوط في نادٍ مثل ريـال مدريد، واليوم، الجميع يتحدث عنه وعن أرقامه التي تتحدث عن نفسها كذلك”.

وأشاد زيدان ببنزيما قائلاً إنه أحد أساطير ريال مدريد، وحقق أشياء مذهلة وسيظل في أذهان الناس لفترة طويلة، مضيفاً أنه سعيد من أجله؛ لأنه يستحق كل هذا، خاصة عندما شكك البعض في قدراته، وأنه ليس أحد أفضل المهاجمين في النادي.


وحصد بنزيما جائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما قاد ريال مدريد إلى التتويج بثلاثة ألقاب عن الموسم الماضي 2021-2022، وهي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية ودوري أبطال أوروبا.

كما أتبع ذلك بحصد لقب كأس السوبر الأوروبي بالفوز على إينتراخت فرانكفورت الألماني، بالإضافة إلى تتويجه في نوفمبر 2021، بدوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا.

وعلى الصعيد الفردي لعب بنزيما مع ريال مدريد 46 مباراة في جميع البطولات، نجح خلالها في هز شباك المنافسين 44 مرة، كما أهدى زملاءه 15 تمريرة حاسمة.

واعتلى بنزيما صدارة هدافي الليغا برصيد 27 هدفاً، وكرر الأمر ذاته في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بإحرازه 15 هدفاً.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى