الوطنيموقع النهار

مباحثات في مجال الصناعة الصيدلانية لرفع نسبة الإدماج و التوجه نحو التصدير

إستقبل وزير الصناعة الصيدلانية، علي عون، رئيس مجلس إدارة الشركة المختلطة تافكو حمودي عباس عليمي. لرفع نسبة الإدماج والتوجه نحو التصدير.

وحسب بيان للوزارة، فقد جرى اللقاء بحضور الرئيسة المديرة العامة لمجمع صيدال فطوم أقاسم وإطارات الوزارة.. حيث فقد أعطى الوزير توجيهات للإنتاج بنسبة إدماج عالية. مع الوصول إلى نمط إنتاج كامل (full process) لمجموعة واسعة من المنتجات متكاملة مع تلك المصنعة من قبل مجمع صيدال. ضمانا لتغطية أفضل لحاجيات السوق الوطنية والتوجه نحو التصدير.

كما سمح اللقاء بدراسة مخطط تطوير تافكو، وهي مؤسسة ذات أسهم مشتركة بمساهمة رئيسية لمجمع صيدال 38.45 بالمائة. وباستثمار يقدر بـ 32 مليون يورو مخصص حصريا لإنتاج الأدوية. و إندرج اللقاء كذلك في إطار الدعم و المرافقة لوزارة الصناعة الصيدلانية للمشاريع الإستثمارية العربية في مجال الإنتاج المحلي للمواد الصيدلانية.

من جهته، رحّب رئيس مجلس إدارة تافكو بالقرارات التي تم وصفها “بالشجاعة والإستراتيجية” لرفع الإلتزام بتقديم دراسات التكافؤ الحيوي في ملفات التسجيل. والتي ستنعكس بشكل إيجابي على ديناميكية تطوير القطاع. كما إلتزم عليمي بدعم و تسهيل عملية تصدير منتجات صيدال وتافكو الى العراق.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى