الوطنيموقع النهار

الرئيس تبون يدعو إلى الإسراعِ في استكمالِ إعداد النُّصوصِ القانونية الخاصة بالإعلام

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حرصه على تَرجمة الالتزامات التي تَعَهَّد بـها .من خلال تكريس حرية التعبير والصحافة الـمكتوبة والسمعية البصرية والالكترونية في الدستور.

وأكد العمل على توسيع شبكات محطات البثِّ الاذاعي والتلفزي عبر  كافة مناطق الوطن، ضمن مُقاربَةٍ شاملةٍ. تَرْمِي إلى تعزيز الإعلام وترقية الصحافة من خلال الشروع. في إصلاحاتٍ تشريعية وتنظيمية يُؤَسِّسُ لها القانونُ العضوي الجديد للإعلام، وقانون السمعي البصري، وقانون الصحافة الـمكتوبة والصحافة الالكترونية.

ودعا رئيس الجمهورية، اليوم الجمعة، في رسالة إلى أسرة الإعلام. بمناسبة اليوم الوطني للصحافة، المصادف لـ 22 أكتوبر من كل سنة. الحكومة تَبْقَى مدعوةً إلى الاستمرار في تعزيزِ مَكاسب القطاع الـمادية والتقنية. وإيلاءِ الاعلام الجهوي والجواري اهتمامًا خاصًا باعتباره همزة وصل بين الساكنة والإدارة الـمحلية.

ودعا الرئيس تبون إلى الإسراعِ في استكمالِ إعداد النُّصوصِ القانونية ذات الصلة في الآجال الـمـعقولة. ويتعلَّقُ الأمر على الخصوص بالقانون العضوي للإعـلام، وقانون السمعي البصري، وقانون الصحافة الـمكتوبة، وقانون الصحافة الالكترونية.

كما جدد رئيس الجمهورية التقدير والعرفان لنساء ورجال الإعلام والاتصال، الذين يواصلون إثراءِ مُكتَسبات الإعلام الديمقراطي التَّعَدُّدي بإخلاصهم للوطن. ووفائهم لرسالة الشهداء، وغيرتهم على الجزائر الحرة السيدة.

كما توجه إليهم بخالص التهاني، مُتمنيًا لهم النجاح في تجسيد تطلعاتنا إلى منظومة إعلاميةٍ مُؤثرة بمواصفاتِ الاحترافية والحداثة. تَخْدم الـمجتمع، وتُدافع عن مصالح الأمـة.

وأضاف بيان رئاسة الجمهورية “وحث رئيس الجمهورية الحكومة على مُرافقة الـمحطَّات الاذاعية الـمستحدثة على مستوى الولايات الجديدة. ومُواصلةِ دَعمِ القنوات التلفزيونية الجديدة ومحطَّاتِ البثِّ التي تَمَّ وضْعُها حيِّز الخدمة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى