الوطني

حماية المستهلك.. الكشف عن تفاصيل مهمة حول دفتر شروط السيارات

قال رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، مصطفى زبدي، إنه بإمكان كل شخص طبيعي شراء سيارة جديدة واحدة فقط كل 5 سنوات.

وأكد زبدي في منشور له عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أنه حسب التسريبات التي تتعلق بدفتر الشروط الجديد لوكلاء السيارات بإمكان كل شخص طبيعي شراء سيارة جديدة واحدة فقط كل 5 سنوات من جميع الوكلاء أو موزعيهم المعتمدين.

وتجدر الإشارة أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أمر خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الأسبوع الماضي بفتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات، أقل من ثلاث سنوات بإمكاناتهم المالية ولحاجياتهم الخاصة، وليس لأغراض تجارية.

كما أمر الرئيس تبون بفسح المجال للشركات الأجنبية المصنعة، لاستيراد السيارات، لبيعها في الجزائر بالموازاة مع المتابعة الحثيثة والميدانية لسيرورة إقامة صناعة حقيقية للسيارات، في الجزائر في أقرب الآجال.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة تقديم دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، في اجتماع مجلس الوزراء المقبل، للحسم فيه، قبل نهاية السنة.

وكانت وزارة الصناعة قد وقّعت اتفاقية إطار مع شركة “فيات” التابع لمجمع “ستيلانتيس” الإيطالي، لتصنيع السيارات السياحية والنفعية.

وبموجب هذه الاتفاقية الإطار، ستقوم الشركة الإيطالية بإقامة مشروع لصناعة وإنتاج مركبات علامة “FIAT” في الجزائر وتطوير الأنشطة الصناعية وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لهذه العلامة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى