اقتصاد

مجمع سوناطراك يعلن عن تفعيل نظام عالمي لمكافحة الفساد

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الأحد، عن انطلاق أشغال عمل لجنة التحضير لنظامي المسؤلية المجتمعية ايزو 26000 و إدارة مكافحة الفساد والرشوة إيزو 37001، وهو معيار عالمي حول الشفافية في التسيير داخل الشركات.

وأوضح بيان للمجمع أن مقياس إيزو 37001 هو معيار دولي تعتمده المؤسسات الحديثة في نظام الإدارة يضمن توفير آليات رقابة وبرامج فعالة تحظر الفساد بالمؤسسات والتنظيمات ويسعى إلى ترويج ثقافة الأخلقة المؤسساتية.

وتسعى سوناطراك -يضيف البيان- لوضع اللبنات الأولى لمعيار مكافحة الفساد مع المعهد الجزائري للتقييس الذي أسندت له مهمة الإشراف على التحضير لوضع نظام إيزو 37001 ضمن منظومة إدارة مجمع سوناطراك والبداية بمقر المديرية العامة بإعتبارها مركز قيادة المؤسسة الرئيسي.

وشدد المصدر ذاته على أهمية تنفيذ التوجيهات الرئيسية للمسؤولية الإجتماعية وفق معيار إيزو 26000 قصد المساهمة في تطوير سياسة الإستثمار الاجتماعي للمجمع بأبعادها الاجتماعية والبيئية كشركة مواطنة مسؤولة اجتماعيًا لا تعتمد فقط على الأداء الاقتصادي والتجاري بل تعتمد على كيفية خدمة المجتمع الوطني و كيفية حماية الموارد الطبيعية للبلاد لضمان مستقبل الأجيال القادمة.

وأضاف البيان: “سوناطراك بوصفها مؤسسة وطنية ذات وزن دولي معترف به تسعى للإلتزام بأفضل الممارسات العالمية في ميدان الحوكمة التنظيمية والنزاهة والشفافية لمواءمة منظومة إدارتها مع أسالب الإدارة الحديثة”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى