وكالة الأنباء الجزائرية

فنانون جزائريون يشاركون في مهرجان “العالم العربي” بمونتريال

ستشارك مجموعة من الفنانين الجزائريين في المهرجان ال23 للعالم العربي بمونتريال، المزمع تنظيمه من 29 أكتوبر إلى 13 نوفمبر في هذه المدينة الواقعة بمقاطعة كيبيك الكندية، حسبما أكده المنظمون على الموقع الالكتروني للحدث.

و سيشهد هذا المهرجان، مشاركة فنانين جزائريين بارزين، على غرار الفنانة ليلى برصالي في النوع الأندلسي، وعدلان فرقاني في طابع المالوف، ومغني الروك الشيخ سيدي بيمول، إلى جانب خمسة عشر موسيقيا و مغنيا آخرين، جاؤوا من عديد البلدان.

و ستقدم الفنانة ليلى بورصالي بهذه المناسبة، عرضها الأخير “كان يا مكان…في غرناطة”، التي تغوص في التراث الموسيقى الأندلسي، في حين يقدم عدلان فرقاني، حفيد الفنان الراحل، الحاج محمد الطاهر الفرقاني، أغاني من نوع المالوف الذي تشتهر به مدينة قسنطينة.

من جانبه سيعرض حسين بوكلة المعروف باسمه الفني سيدي بيمول، مجموعة من أغاني البلوز و الروك و الشعبي و القبائلي و الديوان، كما سيقدم ألبومه الأخير “شوف”.

ويعتبر مهرجان العالم العربي بمونتريال، المفتوح لجميع الفنانين القادمين من أفاق ثقافية مختلفة، تظاهرة مخصصة لالتقاء و حوار الثقافتين العربية و الغربية.

وأضاف الوزير أن مجالات التعاون مع حاضرة الفاتيكان مختلفة الجوانب، “والسعي متواصل لتطويرها من خلال العمل الإنساني الذي يخدم الجميع”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى