اقتصادوكالة الأنباء الجزائرية

عون يبحث مع السفيرة الدنماركية سبل تعميق وإثراء الشراكة الثنائية

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، سفيرة الدنمارك بالجزائر، فانيسا فيجا ساينز، والتي بحث معها سبل تعميق وإثراء الشراكة الثنائية في المجال الصيدلاني, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وسمح هذا اللقاء “بمراجعة عدد من القضايا المتعلقة بالشراكة الصيدلانية، بهدف التعميق فيها وثرائها، لاسيما على المستوى المؤسساتي من خلال تنظيم مشترك مع +هيلث كير دنمارك+ ورشة عمل حول مواضيع ذات الاهتمام المشترك”، حسب نفس المصدر.

وتعالج هذه الورشة “مواضيع تتعلق بتسيير التوريد الصيدلاني في سوق معرضة للاختلالات واضطرابات داخلية وخارجية، فضلا عن اقتصاد الصحة، وضرورة التوزان بين عقلنة النفقات الصحية واستدامة الرعاية الصحية المجانية”، يضيف البيان.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى الاستثمارات المباشرة للمخابر الدنماركية وتطوير المشروع المشترك مع مجمع صيدال لإنتاج الأنسولين.

وفي هذا السياق، “أعرب الوزير عن استعداده لدعم وتأييد المشروع المشترك بشرط مسبق يتثمل في الالتزام بإنتاج أقلام الأنسولين بنمط إنتاج كامل في أجال مدروسة من خلال الرفع المتسارع لنسبة إدماج الأقلام، والالتزام بالتوجه نحو عملية التصدير إلى كل من إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، يوضح ذات البيان.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى