المجلة

بيكيه يستعد لبناء فندق فوق مقبرة إسلامية في ملقة.. حصل على الموافقة الرسمية

تسبب حصول جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، على الضوء الأخضر، من أجل البدء في بناء فندق على أرض مقبرة إسلامية في مدينة ملقة الإسبانية، بغضب وانتقادات الجماهير العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم الانتقادات التي طالت بيكيه على صعيد مستواه الفني، والمشاكل التي تحيط بحياته الشخصية، بعد انفصاله عن شريكته وأم أولاده المغنية الكولومبية العالمية شاكيرا، فإن أموره على الصعيد التجاري تبدو على ما يُرام.

بيكيه يبني فندقاً فوق مقبرة إسلامية
ذكرت صحيفة marca الإسبانية، أن بيكيه سيبني ذلك الفندق على أرض مقبرة إسلامية كبيرة، يعود تاريخها إلى فترة حكم المسلمين للأندلس.

وأفادت الصحيفة أن بيكيه تمكن من الحصول على ترخيص لبناء هذا الفندق، بعد معركة طويلة مع الجهات الحكومية المختصة.

وأشارت إلى أن سبب التأخر في إصدار هذا القرار، يعود إلى أن الحكومة كانت تجري تحقيقاً، وتجمع معلومات حول ما إذا كان المكان أثرياً من عدمه.

وتبلغ مساحة قطعة الأرض التي سيُبنى عليها فندق بيكيه حوالي 3 آلاف متر مربع، ومن المتوقع أن يبدأ العمل على بنائه في جانفي 2023.

وبرّر عالم آثار إسباني، يُدعى ألبرتو كومبيان، سماح الجهات المختصة لبيكيه بالبناء على هذه الأرض بالقول: “هذه القبور فارغة، وربما لم تُستخدم أبداً”.

وأضاف: “إنها ليست ذات قيمة كافية للحفاظ عليها، ويعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، وهي واحدة من أكبر المقابر في المدينة”.

وأثارت هذه المعلومات استياء وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف بعضهم هذه الخطوة بأنها محاولة لتزييف التاريخ.

وقالت إحدى المتابعات “بيكيه أخذ موافقة كي يبني فندقاً فوق مقابر أندلسية، ويقولون إنها ليست مهمة وفارغة، هي محاولة لطمس التاريخ، والعرب منشغلون ببيكيه وشاكيرا”.

https://twitter.com/BA69297209/status/1584027146724384770?s=20&t=ER36Na54Fi_LNiR2GoK2Ww

وتساءل آخر مستهجناً: “هل يُعتبر بيكيه حاكم ولاية أو ملك إسبانيا؟ بأي صفة يمنحونه الضوء الأخضر لبناء فندق على مقبرة إسلامية!”.

وعلّق ثالث ساخراً: “بيكيه سيبني فندقاً على مقبرة إسلامية قديمة، وبالتالي لم يسلم أحد منه، لا جماهير ولا شاكيرا ولا حتى الأموات!”.

وكتب رابع: “بيكيه سيشتري مقبرة للمسلمين في ملقة، وسيبني عليها فندقاً، وتلك المقابر تعود للعهد الأندلسي، غير آبهٍ بحرمة الأموات، وأظنه يحتقر أهل الإسلام بذلك الصنيع”.

رجل أعمال ولاعب
وإلى جانب ممارسته لعبة كرة القدم كلاعب محترف، إلا أن بيكيه يُعتبر أحد رجال الأعمال، وله نشاطات تجارية عديدة.

وأسس بيكيه شركة Kosmos في برشلونة عام 2017، وتعمل في ثلاثة قطاعات، هي التنس وكرة القدم وعدد من الاستوديوهات الإعلامية والترفيهية عالية الجودة.

كما قام المدافع المتوج مع منتخب إسبانيا بكأس العالم، وبلقبين في كأس الأمم الأوروبية، بشراء نادي أندورا، في ديسمبر 2018، تحملت شركة “كوزموس” عبء سداد ديون النادي.

واقتحم بيكيه مجال الاستثمار في النظارات الشمسية، من خلال العلامة التجارية Kypers، بينما يملك مطعم “ناتروس” المشهور بشطائر البرغر، ويعمل أيضاً في مجال العقارات.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى