وكالة الأنباء الجزائرية

مستغانم: أسبوع الفيلم السينمائي الثوري بدءا من غد الخميس

تحتضن قاعة السينما “محمد الحبيب حشلاف” بمستغانم فعاليات الطبعة الأولى لأسبوع الفيلم السينمائي الثوري بين 27 أكتوبر الجاري و2 نوفمبر المقبل، حسبما علم اليوم الأربعاء من المديرية الولائية للثقافة والفنون.

وفي تصريح لوأج أوضح مدير الثقافة والفنون بولاية مستغانم محمد مرواني أن تنظيم فعاليات الطبعة الأولى لأسبوع الفيلم السينمائي الثوري يدخل في إطار برنامج ثري سطره قطاع الثقافة والفنون بالتعاون مع الهيئات تحت الوصاية وقطاع المجاهدين وذوي الحقوق والجمعيات الثقافية للاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة.

وسيتم في إطار هذه التظاهرة الثقافية عرض سبعة (7) أفلام سينمائية على غرار “زبانة” لسعيد ولد خليفة و”مصطفى بن بولعيد” و”أسوار القلعة” لأحمد راشدي و غيرها ، حسب السيد مرواني.

وتحتضن قاعة السينما “محمد الحبيب حشلاف” بمستغانم خلال هذه الفترة معرضا تاريخيا وسهرة فنية موسيقية مع الجمعية الثقافية “الفن والنشاط” بالموازاة مع سهرة فنية أخرى تحييها الجمعية الثقافية “ابن باجة” للموسيقى الأندلسية على مستوى دار الثقافة “ولد عبد الرحمن كاكي” وسهرة في الطرب الشعبي الأصيل بالمسرح الجهوي “الجيلالي بن عبد الحليم”.

ومن جهتها تنظم المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “مولاي بلحميسي” يوم السبت المقبل ندوة أكاديمية حول دور الصحافة الوطنية إبان الثورة التحريرية المجيدة سيتم خلالها تقديم عدة مداخلات لأساتذة وباحثين من جامعات مستغانم ووهران وتيارت بالتعاون مع جمعية الصحافة المحلية، وفق السيد مرواني.

كما سينظم يوم الأحد القادم معرضا للفنون التشكيلية بمشاركة عدة فنانين وطلبة على مستوى المدرسة الجهوية للفنون التشكيلية “محمد خدة” بصلا مندر، كما تمت الإشارة إليه.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى