مجتمعوكالة الأنباء الجزائرية

أشغال إعادة تهيئة وادي الحراش تعرف “وتيرة تنفيذ معتبرة”

تعرف أشغال عملية إعادة تهيئة وادي الحراش “وتيرة تنفيذ معتبرة”، حسبما أفادت به وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، سامية موالفي، خلال الاجتماع الدوري للحكومة, الذي ترأسه اليوم الأربعاء الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان.

وأوضحت الوزيرة خلال عرض قدمته في الاجتماع حول مدى تقدم عملية إعادة تهيئة وادي الحراش، أن عمليات تهيئة الري التي تتمحور أساسا حول عمليات التجريف وحماية المنحدرات وكذا إنجاز أسوار الدعامة قد عرفت “وتيرة تنفيذ معتبرة”، حسبما جاء في بيان لمصالح الوزير الأول.

أما فيما يخص تهيئة المناظر الطبيعية، مثل أشغال إنجاز مسالك الدراجات والمساحات الخضراء والحدائق الراشحة، فقد عرفت تقدما في الأشغال بلغ نسبة تتراوح بين 70 و 98 بالمائة”، يفيد ذات البيان.

وذكرت الوزيرة في عرضها بأن وادي الحراش “يعبر أربعة ولايات من وسط البلاد وتقع على ضفافه خمس مناطق صناعية و 10 مناطق نشاط ونسيج حضري”.

وأكد البيان بأنه “نظرا لوضعية تلوث وادي الحراش الناجمة أساسا عن التصريفات الصناعية، أطلقت السلطات العمومية ورشات عمل هامة ترمي إلى إعادة الوادي إلى حالته الأصلية مما يجعله إحدى مراكز الاستقطاب للعاصمة، وذلك من خلال عمليتين تتمثلان في إزالة التلوث عن حوض وادي الحراش و تهيئته”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى