اقتصاد

تداول ورقة 2000 دينار الجديدة ابتداء من يوم الأربعاء

أصدر بنك الجزائر اليوم السبت، ورقة نقدية تذكارية ذات قيمة 2000 دينار وقطعة نقدية معدنية من فئة 50 دينار بمناسبة انعقاد الدورة العادية الحادية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية بالجزائر.

وتحتوي الورقة الجديدة عدة رسوم وزخارف تمثل وتعكس التراث الجزائري الثري، حيث تتوفر الورقة التذكارية الجديدة على أنماط زخرفية، رسم مقتبس من صورة للاحتفال بالاستقلال، خريطة العالم العربي، شعار القمة العربية، مقام الشهيد، بالإضافة إلى صورة للأمير عبد القادر.

كما يمثل ظهر الورقة بطاقة بريدية للجزائر، باحتوائه على صور لجبال الهقار، جامع الجزائر، الآثار الرومانية بتيبازة، بالإضافة إلى صور لأقواس صخرية طبيعية في الصحراء، شاطئ مرسى بن مهيدي بتلمسان.

ووضع بنك الجزائر في الورقة النقدية الجديدة، عناصر أمنية رئيسية لحمايتها من التزوير، على غرار صورة مائية متعددة الألوان، علامات لمس ناعمة، نافذة شفافة منقوشة وغيرها من الرسوم.

وقال المدير العام للمديرية العامة للصندوق العام، بلقاسم دلندي، إن تداول الورقة النقدية الجديدة والقطعة النقدية المعدنية سيكون قريبا، مؤكدا أن الورقة الجديدة ستكون في السوق بالموازاة مع الورقة القديمة.

كما تم إصدار قطعة نقدية معدنية من فئة 50 دينار، عليها صورة الشهيدة حسيبة بن بوعلي وتاريخ ميلادها واستشهادها.

من جهته قال المدير العام للمديرية العامة للشبكة محمد بن باحان أن تداول الورقة النقدية الجديدة سيكون بداية من يوم الأربعاء المقبل 2 نوفمبر.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى