المجلة

التركيتان لميس والسلطانة هيام في مونديال قطر! ما المبلغ الذي ستتقاضيانه؟

كشفت صحيفة A Habar التركية، أن اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 قدمت عرضاً للممثلتين التركيتين توبا بويوكوستن ومريم أوزرلي لحضور الحدث العالمي والمشاركة في الترويج له؛ لما تملكه الممثلتان من شهرة كبيرة في الوطن العربي.

وقالت الصحيفة إن العرض المقدم بلغت قيمته نحو مليون دولار أمريكي، أي 500 ألف دولار (نحو 9 ملايين ليرة تركية) لكل من توبا بويوكوستن الشهيرة باسم لميس في الوطن العربي، والممثلة مريم أوزرلي الشهيرة باسم السلطانة هيام.

وفي الوقت الحالي تناقش الممثلتان الأمر، وفي حال التوصل لاتفاق رسمي مع الممثلتين فسوف تسافران إلى قطر الشهر المقبل؛ لمتابعة كافة التفاصيل.

في حين أكدت الصحيفة التركية أنه إضافة إلى العرض الأول، فإن هناك العديد من العروض الأخرى التي قُدمت لممثلين أتراك آخرين، لم تقم بذكر أسمائهم.

يذكر أن مونديال كأس العالم سينطلق في قطر خلال الفترة ما بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول.

اقترح تصحيحاً
شارك:
علامات:
كأس العالم 2022
توبا بويوكوستن
فنانون أتراك
اشتهر بسبب “فاطمة” وخضع للتجميل تفادياً للتنمر.. الممثل التركي إنجين أكيوريك بطل “ابنة السفير”
عربي بوست
سناء الحكيم
تم النشر: 2022/10/23 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/23 الساعة 12:53 بتوقيت غرينتش

انجين أكيوريك| مواقع التواصل
خاض الممثل التركي إنجين أكيوريك العديد من التجارب الفنية، إلا أن مشاركته في مسلسل “فاطمة”، أو “ما ذنب فاطمة جول”، مكّنته من التميز، والبروز بين أبناء جيله من الممثلين.

واستطاع أكيوريك الحصول على العديد من أدوار البطولة، ليس فقط في المسلسلات التلفزيونية، وإنما في السينما كذلك، فحقق نجاحاً ملحوظاً، مكّنه من الحصول على عدد من الجوائز، داخل تركيا وخارجها.

لكن نجاح إنجين أكيوريك لم يكن سهلاً، وذلك بعد تعرضه للتنمر في بدايته الفنية، وحصوله على أدوار بسيطة، لم تبرز موهبته بالشكل الصحيح.

من برنامج مواهب إلى السينما
ولد إنجين أكيوريك في مدينة أنقرة، عاصمة تركيا، سنة 1981، لأب يشتغل في القطاع الحكومي، ووالدته ربة بيت، ولديه أخ واحد يصغره سناً.

بعد إتمام دراسته الثانوية، توجه إنجين لدراسة التاريخ في جامعة أنقرة، حيث كان يشارك في العديد من الأنشطة المسرحية، واكتشف حبه للتمثيل، وتخرج سنة 2002، وفي سنة 2004، شارك في برنامج لاكتشاف المواهب في مجال التمثيل، يحمل اسم “نجوم تركيا”، وكان من بين المشاركين إلى جانبه الممثلة بيرين سات.

موهبة إنجين أكيوريك في التشخيص مكنته من الحصول على لقب البرنامج، ومن هناك خطا أولى خطواته في عالم التمثيل.

إذ حصل على دور صغير في مسلسل “العريس الغريب” سنة 2004، واستمر في المسلسل إلى سنة 2007، ومن خلال هذا الدور تمكن من إبراز موهبته أكثر.

وخلال تصوير المسلسل، حصل إنجين على أول أدواره السينمائية، من خلال فيلم “قدير”، الذي لعب فيه دور شيفات، سنة 2006، وحصل على جائزتين، الأولى كانت جائزة السينما التركية عن فئة أحسن ممثل صاعد، والثانية من طرف جمعية ممثلي السينما المعاصرة عن فئة أفضل ممثل شاب.

انجين أكيوريك| مواقع التواصل
انجين أكيوريك| مواقع التواصل
مسلسل “فاطمة” يقوده إلى عالم النجومية
تكررت تجارب إنجين أكيوريك في مجال التمثيل بأدوار صغيرة، ومن بين المسلسلات التي شارك “الثعبان الأسود”، ومسرحية “موسيقى رومانتيكا”.

إلا أن فرصته الحقيقة في الشهرة والنجومية، في تركيا، كما في الوطن العربي، كانت من خلال حصوله على أول دور بطولة بشخصية كريم في مسلسل “فاطمة”، الذي عرض على جزأين خلال سنتي 2010، و2012، إلى جانب زميلته في برنامج اكتشاف المواهب بيرين سات.

وبعد انتهاء تجربة المسلسل، قدم ثاني فيلم في مساره الفني، إلى جانب زينب فرح عبد الله، سنة 2014، لكن هذه المرة بدور البطولة، بشخصية “تيك” في فيلم “مشكلة صغيرة في أيلول”.

ومن هنا تحول اسم إنجين أكيوريك من موهبة شابة إلى بطل مسلسلات، تحصل على أعلى نسبة من المشاهدة، وعرض على أكثر من موسم.

ومن بين أشهر هذه الأعمال، مسلسل “العشق الأسود”، الذي لعب فيه دور الشرطي عمر، إلى جانب توبا بيوكوستون، سنتي 2014 و2015، وعرض بدوره في الوطن العربي كما حظي بنسبة مشاهدة عالية.

بعد ذلك شارك إنجين في بطولة مسلسل جديد، وهو “حتى الممات” سنة 2017، إلى جانب فهرية أفجان، لكنه لم يحصل على النجاح المتوقع، وتوقف بعد 13 حلقة من عرضه.

لكنه عاد بقوة من خلال مسلسل ابنة السفير، إلى جانب نسليهان أتاغول، إذ حقق المسلسل نجاحاً كبيراً، بالرغم من بعض المشاكل في الكواليس، كان أبرزها خلاف إنجين مع إحدى ممثلات المسلسل، وانسحاب نسليهان من العمل بسبب المرض، لتعوضها توبا بيوكوستون.

انجين أكيوريك من مسلسل فاطمة| مواقع التواصل
انجين أكيوريك من مسلسل فاطمة| مواقع التواصل
حياته الخاصة بعيداً عن الإعلام
تعتبر حياة إنجين أكيوريك الخاصة غامضة بعض الشيء، خصوصاً أنه دائماً ما كان يفضل التركيز على إنجازاته في عالم التمثيل خلال حواراته التلفزيونية.

إلا أنه كان قد كشف في وقت سابق عن أول قصة حب في حياته، عندما كان يدرس في المرحلة الثانوية، إلا أن هذه القصة لم تكتمل بالشكل الذي يريده.

فيما تناقلت وسائل الإعلام التركية خبر ارتباطه بالممثلة توفانا توركاي سنة 2016، التي تعرف عليها خلال مشاركتهما في مسلسل “العشق الأسود”، إلا أن هذه العلاقة انتهت بدورها بعد مدة قليلة من الارتباط.

وبالرغم من الجماهرية الكبيرة التي حظي بها منذ سنة 2012، إلا أن إنجين كان بعيداً عن مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن قرر فتح حساب له على إنستغرام سنة 2019، بعد النجاح الذي حققه في مسلسل “ابنة السفير”، وتمكن من الحصول على ما يقارب مليوناً ونصف المليون متابع في وقت سريع.

خضع لعملية تجميل تفادياً للتنمر
عرف إنجين أكيوريك بشعره الطويل في بدايته الفنية، وذلك تفادياً للتعرض للتنمر، بسبب شكل أذنيه، ومن أجل تفادي الأمر، قام بإجراء عملية تجميل واحدة من أجل الحصول على أذنين بشكل أفضل.

وظهر أكيوريك بدون شعر طويل في مسلسل “حتى الممات” لأول مرة، بعد أن خضع لعملية التجميل، إذ تمكن بعد ذلك من تغيير قصة شعره، وعدم الارتباط بشكل شعر معين، ليكون قادراً على تقمص مختلف الشخصيات التي تعرض عليه.

انجين اكيوريك الكاتب
إضافة للتمثيل، لإنجين أكيوريك هواية أخرى وهي الكتابة، إذ إنه يقوم بكتابة عدة قصص، ونشرها عبر مجلة تركية تحمل اسم “Kafasina Göre”، ومعناها وفقاً لتفكيره.

وشارك إنجين العديد من القصص، التي قام بضمها لكتابه الأول، والذي حمل عنوان “الصمت”، نشره سنة 2018، وتُرجم لعدة لغات من بينها الإسبانية والفارسية.

كما أنه حصل على العديد من الجوائز عن أعماله، من بينها جائزة الفراشة الذهبية سنة 2012، عن فئة أحسن ممثل، وجائزة سيول للدراما العالمية عن نفس الفئة سنة 2015، عن دوره في مسلسل “العشق الأسود”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى