الوطنيموقع النهار

تفعيل منظومة الجامعة العربية للوقاية من نشوب النزاعات.. أهم أهداف الرئيس تبون

كشف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، اليوم الاثنين، أن من بين اقتراحات الرئيس عبد المجيد تبون في هذه القمة تفعيل منظومة الجامعة العربية الرامية إلى الوقاية من نشوب نزاعات والمساهمة في حلها.

لعمامرة، وفي ندوة صحفية نشطها بالمركز الدولي للمؤتمرات، أفصح عن وجود عدد من الاقتراحات الدقيقة التي سيتدارسها الرئيس تبون مع نظرائه أثناء اللجنة اللجنة التشاورية.

وأضاف وزير الخارجية رمطان لعمامرة، ان الرئيس عبد المجيد تبون يولي أهمية قصوى لهذا الجانب الوقائي من النزاعات وإيجاد الحلول للمشاكل والنزاعات العربية.

وتابع لعمامرة في هذا الشأن، حيث قال أنه سيتم تعبئة أساليب عمل جديدة للمساهمة في حل بعض المشاكل القائمة خصوصا قضية ليبيا.

والتي يولي لها الرئيس تبون أهمية قصوى للدفع بعملية حث الليبين لإيجاد حل ليبي لبيبي وبمساعدة الأشقاء العربي.

كما أكد ذات المتحدث، أن الجزائر  تحرص على وحدة ليبيا الترابية وسيادتها وشهبها واستقلالها السياسي.

وكشف رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن نسبة استجابة القادة العرب للحضور في قمة الجزائر هي نسبة محترمة بالمقارنة مع قمم سابقة.

وأضاف  لعمامرة أن الجزائر رفعت السقف والرئيس أراد أن تكون القمة محطة فارقة في مسار العمل العربي المشترك. كما أننا حريصين  على توفير المناخ الضروري والمسهل للعمل في ظل احترام أصول الدبلوماسية. والجزائر بادرت في السابق بعملية إصلاح جامعة الدول العربية رغبة منا في تطويرها.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى