الحدثالوطني

المنفي: الاستمرار في المراحل الانتقالية لا يعبر عن تطلعات الشعب الليبي

دعا رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي الدول العربية لتبني موقف عربي موحد اتجاه الوضع في ليبيا ودعم الخروج من المرحلة الانتقالية والمسارعة نحو تنظيم الاستحقاقات الانتخابية.

وقالي المنفي في كلمته خلال أشغال القمة العربية إن الشعب الليبي يلتمس طيلة عقد إعادة بناء دولته إلا أنه طريق لا يزال محفوفا بالتحديات محليا، إقليميا، دوليا، داعيا الدول العربية إلى تبني موقف موحد يتبنى رحيل كافة المرتزقة والقوات الأجنبية ووقف التدخلات السلبية غير البناءة ودعم المسار الديمقراطي.

ودعا المنفي جامعة الدول العربية لممارسة دورها المأمول ودعم المجلس الرئاسي الليبي على غرار دعم الاتحاد الإفريقي  والأمم المتحدة ودعم المصالحة الليبية، موضحا: “المجلس الرئاسي يتطلع بجهوده في استمرار المصالحة والتحضير للانتخابات المقبلة، كأساس لدعم كافة المسارات للوصول للاستقرار المنشود، وهو ما يحتم علينا العمل في مسار غير منحاز بشكل يتيح الخروج من المرحلة الانتقالية”.

وأضاف المنفي: “الاستمرار في المراحل الانتقالية لا يعبر عن تطلعات الشعب الليبي ولا يخدم مصلحته فالمراحل الانتقالية تطيل عمر الأزمات وتسهم في تفاقمها وتقف حاجزا في حق الشعب الليبي في تنظيم الانتخابات”.

من جهة ثانية أثنى رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمواقف الجزائر وجهوده في جمع الشمل العربي وتنظيم القمة العربية في دورتها 31، مهنئنا الشعب الجزائري بذكرى اندلاع الثورة التحريرية ” أتوجه لأهلنا بالجزائر لأهنئكم بذكرى مجدكم ذكرى الأول من نوفمبر في تاريخ نضالكم منقطع النظير”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى