المجلةعلوم وتقنية

لتعرف تاريخ مشاهداتك عليه.. 4 ميزات مخفية لتطبيق تيك توك قد لا تعرفها

أصبح تيك توك مصدراً للانتقال إلى مقاطع الفيديو القصيرة، وهي طريقة شائعة للحصول على الترفيه خلال أوقات الفراغ القصيرة، ولكن لمجرد أن المفهوم بسيط، فلا تعتقد أن التطبيق كذلك، فهناك عدد مذهل من الميزات تحت غطاء منصة الفيديو المفضلة لدى البعض على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

كيفية عرض وتحرير “سجل المشاهدة” على تيك توك
تمر علينا الكثير من مقاطع الفيديو على تيك توك بسرعةٍ كبيرة، لدرجة أنه من الصعب أحياناً أن نتذكر ما شاهدناه. ولهذا يقدم تطبيق تيك توك صفحة سجل المشاهدة التي تسجل جميع المقاطع التي رأيتها، حتى وإن لم تشاهدها لنهايتها.

كيف يمكنك عرض تاريخ مشاهداتك على تيك توك؟
تتوافر هذه الخاصية على أجهزة آيفون وأندرويد؛ لكن تذكر أن صفحة سجل المشاهدة ستعرض لك مقاطع الفيديو التي شاهدتها على ذلك الجهاز فقط.

افتح تطبيق تيك توك وسجّل الدخول إلى حسابك، ثم انقر على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليسرى أسفل الشاشة.
بعد أن يفتح ملفك الشخصي، انقر على الخطوط العرضية الثلاثة الموجودة في أعلى يسار الشاشة.. ثم اختر “الإعدادات والخصوصية” من الأسفل.
مرر الشاشة لأسفل حتى تصل إلى قسم “المحتوى والنشاط”، ثم اختر “سجل المشاهدة”.

ستظهر لك بعدها قائمة كاملة بمقاطع الفيديو التي شاهدتها مؤخراً على تيك توك. ويقول التطبيق إنه يحتفظ بسجل المشاهدات لمدة تصل إلى سبعة أيام فقط، لكن تجربتنا كشفت عن مقاطع شاهدناها منذ نحو أسبوعين.

وستعثر على أيقونة ترس في أعلى يسار الصفحة. انقر على الترس، وستظهر لك خيارات تسمح لك بوقف تتبع سجل مشاهداتك أو حذفه.

تحكَّم في خصوصيتك على تطبيق Tik Tok
لا يريد الجميع أن يصبح نجماً في تيك توك، إذا كنت تريد إنشاء مقاطع فيديو للأصدقاء والعائلة فقط، فيمكنك التحكم في نطاق من يمكنه رؤية حسابك.

أولاً اضغط على ملف التعريف في أسفل اليمين، ثم القائمة المكونة من ثلاثة أسطر في أعلى اليمين، في القائمة المنبثقة اختر الإعدادات والخصوصية ثم اضغط على خيار الخصوصية.

ستجد عنصرَي تحكُّم مهميْن:

اجعل الحساب خاصاً ثم قم بتشغيل الحساب الخاص عن طريق تمرير الزر لجهة اليمين.
الآن ستحتاج إلى الموافقة على أي متابعين جدد، حتى يتمكن الغرباء من مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك دون إذن.

لإبقاء حسابك خارج نتائج البحث، لا يتعين عليك جعل حسابك خاصاً لممارسة بعض السيطرة على خصوصيتك، انقر فوق اقتراح حسابك على الآخرين، ثم استخدم الأزرار لاختيار مقترحات تيك توك لحسابك على الأصدقاء وجهات الاتصال.

أخبر TikTok عن مقاطع الفيديو التي لا تحبها
يتفق معظم الناس على أن تيك توك يقوم بعمل رائع في اكتشاف أنواع مقاطع الفيديو التي تعجبك، وتزويدك بالمزيد من ذلك، ولكن يمكنك أن تأخذ الأمور على عاتقك، خاصة إذا كنت تقوم بإعداد الحساب لمشاهد أصغر سناً، وتريد توخِّي الحذر بشأن مقاطع الفيديو التي تظهر.

يمكنك “عدم الإعجاب” بأي مقطع فيديو تيك توك يظهر على صفحة خاص بك “For You” الموجودة في أعلى التطبيق من خلال النقر لفترة طويلة على الفيديو واختيار “غير مهتم” من القائمة المنبثقة، يؤدي عدم الإعجاب بالفيديو إلى إخبار التطبيق أنك لا تريد مشاهدة مقاطع فيديو مماثلة، ويمكن أن يساعد في تخصيص الخلاصة وفقاً لاهتماماتك.

يمكنك التحكم في الفيديوهات المقترحة على التطبيق من خلال الضغط على الملف التعريفي أسفل اليمين ثم اختر القائمة المكونة من ثلاثة أسطر في أعلى اليمين.

في القائمة الظاهرة على الشاشة، اختر الإعدادات والخصوصية، ثم اضغط على الرفاهية الرقمية، الآن انقر فوق “وضع تقييد المحتوى”، وقم بتفعيل الوضع، ستحتاج إلى إدخال رمز المرور الخاص بحسابك على تيك توك لتمكين هذه الميزة.

احصل على تحليلات مقاطع الفيديو الخاصة بك
لست مضطراً إلى أن تكون أحد المؤثرين لمعرفة عدد الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك، إذ يمنح تطبيق تيك توك القدرة على تشغيل التقارير الخاصة بالفيديوهات بشكل مجاني، هذه الخاصية مخفية داخل ميزات حسابك.

لتشغيل أو الاطلاع على البيانات الخاصة بشعبية مقاطع الفيديو على حسابك الشخصي:

انقر فوق ملف التعريف في أسفل اليمين.
ثم اختر خيار إدارة الحساب.
اضغط على التحكم في الحساب.
غير الحساب إلى حساب الأعمال.
اتبع التعليمات لتمكين ميزات حساب الأعمال.

عند تفعيل الخاصية ستتمكن من معرفة التحليلات الخاصة بمقاطع الفيديو على حسابك في تيك توك.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى