الوطنيموقع النهار

ميقاتي: لا تتركوا لبنان وحيدا

قال نجيب ميقاتي رئيس مجلس الوزراء لجمهورية لبنان، أنه مع انعقاد القمة تنتصر الجزائر اليوم في استقبال القمة التي نعلق عليها أمالا كثيرة. في أن تكون امتدادا للانتصار والتضامن العربيين.

وأشار نجيب ميقاتي، في كلمة له خلال أشغال اليوم الثاني من الدورة الـ31 للقمة العربية أن لبنان الذي تعرفونه قد تغير “بلد الأرز” قد تغيّر المنارة المشرقة قد انطفأت. والمرفأ الذي كان يعتبر بابل الشرق انفجر. والمطار الذي يعتبر المنارة تنطفئ فيه الأنوار لعدم وجود المحروقات. مشيرا إلى أن “نحن في دولة تعاني حياتيا اجتماعيا وبيئيا. ونحارب الأوبئة بأقل الإمكانيات  حتى وصلنا إلى اللحم الحي”

وأضاف ميقاتي، أن لبنان اليوم غير قادرة على استضافة ديموغرافية عربية باتت تقارب نصف الشعب اللبناني. مؤكدا أن البيوت التحتية مترهلة ومواردنا قليلة. كما نعاني تضخما كبيرا لا مثيل له. مؤكدا أن الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان جعلته يواجه منذ سنوات أسوء أزمة اقتصادية واجتماعية في دولتنا نالت من سائر المؤسسات ووضعت غالبية اللبنانيين تحت خط الفقر. كما تسببت في هجرة الكثير من الطاقات الشابة والمتوعدة لخيرة أبنائه.

كما أشار ميقاتي إلى أن الحكومة اللبنانية وجدت نفسها أمام أزمة غير مسبوقة حتمت عليها السير بحذر شديد لتدارك الوضع. وتأسيس الأرضية المناسبة للوصول إلى بر الأمان. فبالرغم من الظروف نجحنا في تحقيق العديد من الأهداف التي وضعناها من أبرزها إجراء الانتخابات البرلمانية. وتواصل للسير قدما بكل الإصلاحات للخروج من محنتنا الحاضرة. آملا في انتخاب رئيس جديد يلم شمل اللبنانيين.

كما دعا رئيس الخارجية اللبناني إلى ضرورة التكاتف والتعاون والتنسيق ومد الجامعة العربية لمزيد من الدعم. مؤكدا التضامن الكامل مع القضايا العربية وعلى رأسها الفلسطينية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى